أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة برازيلية تحذر من نسخة جديدة من "أنفلونزا الخنازير".. وخبراء: يهدد حياة البشر

الأربعاء، 29 يوليو 2020 02:34 م
صحيفة برازيلية تحذر من نسخة جديدة من "أنفلونزا الخنازير".. وخبراء: يهدد حياة البشر البرازيل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية إن نوعا جديدا من أنفلونزا الخنازير A H1N2 تم اكتشافه فى ولاية بارانا البرازيلية، مشيرة إلى أن سلطات الولاية أمرت بخضوعها لمراقبة مكثفة، فى ظل انتشار فيروس كورونا بشكل كبير.

 

وقالت مديرة معهد أوزوالدو كروز (IOC) ، ماريلدا سيكيرا  إن "هذا النوع من انفلونزا الخنازير لديها القدرة على احداث وباء جديد وذلك لأنه ينتقل الى البشر ويهدد حياتهم، والذى تم اكتشافه فى بارانا مختلف عن انفلونزا الخنازير الذى تم انتشاره فى باقى العالم".

 

وأضافت عالمة فيروسات أن تكون ولاية بارانا ، تحت المراقبة المكثفة، خاصة وأنه تم اكتشاف متغير على فيروس H1N2 أكثر من 25 مرة، ولكن الذى تم تحديده فى عينة فى بارانا يختلف عن جميع الانواع الاخرى المكتشفة بالفعل فى العالم.

 

وقالت سيكيرا إن "نوع انفلونزا الخنازير A H1N2 مختلف جينيا، ولا نزال نتعرض لخطر وتهديد كبير ولكن لا نعرف إلى أى درجة تصل هذه الخطورة، ونبحث عن حلول للقضاء على هذا الوباء".

 

وأضافت أن "هذا النوع من الفيروسات معدية للغاية، وفى كل مرة يظهر فيروس جديد يثير القلق لأن البرازيليين ليس لديهم أى مناعة ضده".

 

وقال سيكيرا إن الحالة الأولى سجلت في أبريل الماضي لامرأة تبلغ من العمر 22 عامًا عملت في مسلخ.

 

وفى الوقت الذى تعيش فيه البرازيل حالة حرجة بسبب انتشار وباء كورونا مع تسجيل 614 حالة وفاة جديدة وعدد مصابين وصل الى 2.5 مليون شخص، تعيش الآن حالة من التهديد الصحى بسبب وباء جديد ينتقل من الخنازير الى البشر، وفقا للصحيفة البرازيلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة