أكرم القصاص - علا الشافعي

يجعله عصبى.. طبيب يكشف أضرار جلوس الطفل 4 ساعات يوميا على الإنترنت

الأربعاء، 29 يوليو 2020 06:28 م
يجعله عصبى.. طبيب يكشف أضرار جلوس الطفل 4 ساعات يوميا على الإنترنت إدمان الأطفال مشاهدة الإنترنت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إيهاب عيد، أستاذ الصحة العامة والطب السلوكى بجامعة عين شمس، إن جلوس الأطفال كثيرا أمام شاشات الكمبيوتر لساعات طويلة يسبب لهم حالة من الإدمان الشديد لاستخدام الإنترنت، ويؤثر على سلوكه.

وأضاف أستاذ الصحة العامة والطب السلوكى بجامعة عين شمس، خلال لقائه ببرنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة ONE، أن جلوس الأطفال لـ4 ساعات في اليوم أمام الإنترنت يؤدى إلى إدمان استخدامه، واستخدام الإنترنت لـ30 ساعة فى الأسبوع يتسبب أيضا فى إدمان الأطفال للأنترنت.

وأشار إلى أن إدمان الأطفال للإنترنت يجعل الطفل مشتت الانتباه وعصبى، ويخفق فى أى دراسة كما يخفق فى العلاقات الاجتماعية، ويجعل أيضا لعبه مع الأطفال ينتابه العصبية بشكل كبير ويجعل أيضا كلامه قليل وانطوائى خلال تعاملاته مع الآخرين.

ويقدم برنامج "راجل و2 ستات" فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يتناقشها البرامج، بواسطة متخصصين، وأيضا سيكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة