خالد صلاح

أنا مش كافر بس الجوع "كافر".. انتحار مواطن لبنانى بسبب الجوع والفقر "صور"

الجمعة، 03 يوليه 2020 03:38 م
أنا مش كافر بس الجوع "كافر".. انتحار مواطن لبنانى بسبب الجوع والفقر "صور" الورقة التى عثر عليها بجوار المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقدم مواطن لبنانى، على الانتحار بإطلاق النار على رأسه بالقرب من أحد المقاهى بمنطقة الحمرا وسط العاصمة بيروت، اليوم الجمعة، احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية التى مر بسبب الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها البلاد.

img_5889
 

ووفقا لوسائل إعلام محلية لبنانية، نقلا عن شاهدة عيان، قالت إنّ الوضع كان طبيعيّاً قبل أن نسمع صوت إطلاق نار ويسقط المواطن أرضاً، من دون معرفة الأسباب، لكن وجد على صدره ورقة مكتوب عليها "أنا مش كافر بس الجوع كافر"، وصرخ لبنان حر مستقل قبل أن يطلق النار على نفسه، وعلى الفور، حضرت القوى الأمنية وباشرت التحقيقات.

ExtImage-9843992-454970592

وفور انتشار الخبر، أرسلت وزارة الصحة سيارة إسعاف لنقل المواطن الا أن المباحث الجنائية رفضت ذلك لحين اجراء التحقيقات اللازمة، وقد بقيت جثته حتى الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت لبنان، قبل أن يتم نقلها الى أحد مستشفيات المنطقة.

ExtImage-9843992-620689728

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية خانقة، أدت إلى ارتفاع معدلات الفقر إلى أكثر من 50 % بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، التى حذرت بدورها من أزمة جوع كبيرة قد تضرب لبنان، لا سيما وأن نصف العائلات اللبنانية باتت بحاجة للمساعدات الغذائية.

وكانت وتيرة المظاهرات المطالبة بإسقاط الحكومة اللبنانية ونزع سلاح حزب الله، تصاعدت خلال الأيام الأخيرة، مع ارتفاع سعر صرف الدولار إلى أكثر من 10 آلاف ليرة لبنانية، بعد فقدان العملة اللبنانية 70 فى المئة من قيمتها منذ أكتوبر الماضى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة