خالد صلاح

الأعلى للشئون الإسلامية: غلق أى مسجد مخالف وإحالة مسئوليه للتحقيق

الجمعة، 03 يوليه 2020 09:54 ص
الأعلى للشئون الإسلامية: غلق أى مسجد مخالف وإحالة مسئوليه للتحقيق تعقيم المساجد
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام عبد العزيز، أمين عام المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إن وزير الأوقاف اجتمع مع المسئولين لوضع الضوابط لإعادة فتح المساجد في ظل أزمة فيروس كورونا، موضحاً أنه تم ترشيح عدد كبيير من المساجد من خلال الضوابط وكانت أهم تلك الضوابط عدم فتح دورات المياه وعدم فتح الأضرحة مع غلق الأبواب المؤدية إليها.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، تقديم خلود زهران، أن المسجد يجب أن يكون تحت مسئول وعامل، مشيراً إلى أن هناك وعي كبير جداً من رواد المساجد في ظل إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وأكمل عبد العزيز، أن هناك متابعة دورية حتي وأن لم يظهر بث مباشر في مسجد الحسين لكشف المخالفات كان سيتم الغلق فوراً، موضحاً أن أي مسجد لا يلتزم بالضوابط سيتم غلقه وإحالة المسئولين إلى التحقيق.

وقررت وزارة الأوقاف غلق مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة قررت مديرية أوقاف القاهرة  غلق مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة و العاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي. 
 
وأكدت وزارة الأوقاف على جميع المصلين وبخاصة محبو آل البيت الالتزام التام بالضوابط الإجرائية والوقائية التي قررتها الوزارة حتى  لا تضطر إلى غلق أي مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية . 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة