خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. الكهرباء: من لايمتلك إيصال الممارسة لن يحصل على العداد الكودى.. بسمة وهبة: "بيان 3 يوليو" طوق نجاة أنقذ مصر من كابوس الإخوان.. وائل الإبراشى: جائحة كورونا لم تنته كما يعتقد البعض

الجمعة، 03 يوليه 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الكهرباء: من لايمتلك إيصال الممارسة لن يحصل على العداد الكودى.. بسمة وهبة: "بيان 3 يوليو" طوق نجاة أنقذ مصر من كابوس الإخوان.. وائل الإبراشى: جائحة كورونا لم تنته كما يعتقد البعض التليفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

 

الكهرباء: من لايمتلك إيصال الممارسة لن يحصل على العداد الكودى

قال أيمن حمزة المتحدث بإسم وزارة الكهرباء، إن هناك طلبات متزايدة من المواطنين للحصول على العداد الكودى، مضيفا خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc ، أن المسموح به حاليا هو التحول من نظام الممارسة إلى الحصول على العداد الكودي

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن المنصة متاحة لمن يعمل بالممارسة ويسعى للحصول على العداد الكودى، لافتا إلى أن العداد الكودي لايقنن وضع الوحدة السكنية المخالفة

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أنه من لايمتلك إيصال الممارسة لن يحصل على العداد الكودي، مضيفا: نستهدف حاليا المواطنين الذين يعلمون بنظام الممارسة في الكهرباء للحصول على العداد الكودي، مشيرا إلى أنه من لايمتلك إيصال الممارسة غير مستهدف في المرحلة الحالية للحصول على العداد الكودي.

 

وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أكد أن فاتورة الاستهلاك التى سيتم تحصيلها بدءا من 1 أغسطس، ستكون وفقا لأسعار شرائح الكهرباء الجديدة التى تم الإعلان عنها الشهر الماضى، موضحا أن الأسعار الجديدة بدأ تطبيقها على المستهلكين منذ أول يوليو الجارى.

 

وأوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها، لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط، مؤكدا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة و بين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.

 

وقال حمزة إن برنامج القراءة الموحد الجديد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات لن يسمح باى تلاعب فى استهلاكات المواطنين لاعتماده على ارسال القراءات مصورة اونلاين لشركات توزيع الكهرباء ونسخة للشركة القابضة لايمكن التلاعب فيها ، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.

 

الغرفة التجارية ببورسعيد: الملابس المستعملة تمر بحظر احترازى 30 يوما بعد استيرادها

قال محمد سعدة رئيس الغرفة التجارية في بورسعيد، إن الملابس المستعملة تستورد في بورسعيد بالمنطقة الحرة تأتى من الدول الأوروبية مثل ألمانيا وإيطاليا وفرنسا، حيث أنها تأتى عن طريق الصليب الأحمر وتباع لشركات كبيرة في أوروبا وتأتى للمستوردين هنا.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامى وائل الإبراشى، إلى أن الملابس المستعمل  تمر بمراحل في بورسعيد، طبقا لقواعد وشروط صحية، حيث يجب أن تكون مبخرة بنسبة 100 % ومعها شهادات صحية موثقة من سفارة بلد الشحن وكذلك السفارة المصرية في بلد الشحن.

 

وأوضح  رئيس الغرفة التجارية في بورسعيد، أن فترة الشحن تتراوح ما بين 15 إلى 21 يوم، مؤكداً أنه وبعد نزولها في بورسعيد تبقى في فترة حظر احترازى 30 يوما، وبعد ذلك يتم عرضها على الحجر الصحى.

 

وائل الإبراشى: جائحة كورونا لم تنته كما يعتقد البعض المسئولية المجتمعية ضرورة الآن

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، لم تنته بعد كما يعتقد البعض، وتابع: "عندما نصل إلى لقاح يكون متفقا عليه رسمياً ودولياً أنه مصل لفيروس كورونا نستطيع القول وقتها أن الجائحة قد انتهت".

 

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن مسجد الحسين له مكانة كبيرة وهو من أهم وأكبر المساجد فى مصر وقد تم إغلاقه، مشددًا على ضرورة التوازن بين عودة الحياة إلى طبيعتها والضوابط الصحية.

 

وشدد "الإبراشى"، على أن أزمة جائحة فيروس كورونا تجمع العالم كافة، ولم تنته بعد ولم تتراجع حدتها بل حدتها ترتفع، وهنا تكمن أهمية المسئولية المجتمعية، وتابع:" يجب أن نعمل ونحمى أنفسنا والمجتمع معاً مع عودة الحياة وعلى كل مواطن أن يفكر دائماً كيف أعود سالماً ولا أصيب أولأدى".

 

بسمة وهبة: "بيان 3 يوليو" طوق نجاة أنقذ مصر من كابوس الإخوان

أكد الإعلامية بسمة وهبة، أن بيان 3 يوليو، 2013، كان بمثابة طوق النجاة لإنقاذ مصر من كابوس الإخوان، بفضل إخلاص الرئيس السيسي، وقت أن كان وزيرًا للدفاع آنذاك.

 

وقالت بسمة وهبة، خلال برنامجها "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن مصر بعد 3 يوليو انتزعت الاعتراف بـ 30 يونيو كثورة شعبية، واستعادت دورها العالمي وعادت شريك أساسي وحاضر في كافة الفعاليات الدولية واستعادت دورها بالاتحاد الإفريقي.

 

وأضافت أن البيان انهى كابوس الجماعة الإرهابية، ومعه بدأت مصر تاريخ جديد، مستطردة:" البيان طوق نجاة مصر من كابوس الجماعة الإرهابية، حيث أكد أن مصر بها رجال مخلصين مستعدين لوضع أرواحهم على كفوفهم لإنقاذ مصر من الخطر .. مصر خاضت معركة كبيرة ضد الإرهاب والتطرف.. وتخلصت من  إرهاب الإخوان واستطاعت هزيمته".

 

ضياء رشوان: الإعلام الأجنبى منذ 7 سنوات كان يتناول الأوضاع فى مصر بطريقة سلبية

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس هيئة الاستعلامات، إن الإعلام الأجنبي في بداية الـ6 سنوات كان يتناول القضايا الخاصة بالدولة المصرية ونشر سلبى ومتناقض عن كل الملفات في مصر، واليوم بعض وسائل الإعلام لم تغير مواقفها وكل ما ينشر يبحث عن نقطة سلبية في ملف صغير في مصر وما يؤسفنى أنه يطبق قاعدة تمثل صحافة من نوع معين وهو البحث عن التوزيع والإثارة.

 

وأضاف خلال لقاء بالفيديو مع برنامج يحدث في مصر مع الإعلامى شريف عامر المذاع على قناة mbc  مصر: لدينا إنجازات عظمة في ملف الاقتصاد والحرب على الإرهاب والأمن وفقا لأكبر معاهد قياس في العالم وأى شخص يريد أن يقيم صورة مصر في الإعلام سيلاحظ أن هناك نوع من التحيز، فمثلا الإصابات بين الطواقم الطبية ففي جميع الدول ووفقا لمنظمة الصحة العالمية عالميا 23 % وفى مصر كانت 13 % وأصبحت 11 %.

 

وتابع: الأرجح أن هناك بعض الأخطاء المهنية وهذا ما نركز عليه مع مراسلى القنوات الأجنبية ونقول له استوف المعيير المهنية ثم انشر ما تشاء ولابد أن يكون هناك تدقيق في المعلومات وإبراز وجهات النظر المختلفة، ونحن نكفل حرية الرأي والتعبير لكل المراسلين الأجانب في مصر ولم يحدث أن رفضنا أي مراسل لأى مؤسسة ورغم المشكلات التي أحدثتها البى بى سى تم اعتماد أكثر من 40 مراسلا لهم ولم يحدث أن طردنا أي مراسل أجنبى من مصر أو قيدنا حريته في التحرك إلا وفقا للضوابط التي تتخذها كل الدول.

 

وأكمل: كان التشاؤم سمة الجميع في عيون مراكز الأبحاث بشأن الوضع في مصر، بسبب الاعتصامات وأحداث العنف الكثيرة التي شهدتها بعد 30 يونيو فبعدها شهدنا اجتياح همجى ووحشى للكنائس، حدثت تطورات كبيرة في كل الملفات في مصر ولكن وسائل الإعلام الأجنبية لا تنشر.

 

أحمد المسلمانى: حكومة الوفاق فشلت فى إدارة المرحلة الانتقالية بليبيا

قال الكاتب السياسى أحمد المسلمانى المستشار السابق لرئيس الجمهورية ورئيس مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية، إن الناتو موقفه ليس مفهوم بشأن تصرفات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى ليبيا ولم يتحرك لمواجهة الإرهاب.

 

وأضاف أحمد المسلمانى ، خلال لقاءه، مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc ، أن حكومة الوفاق المدعومة من تركيا، فشلت في إدارة المرحلة الانتقالية في ليبيا، وأصبحت حكومة الانشقاق، حكومة نتجت عن لقاء سياسى فى المغرب وليس عن انتخابات وجاءت عن مؤتمر سياسى لهذه الحكومة، مضيفا أن حكومة الوفاق تعمق الخلاف الليبي وتجر الايدى الأجنبية إلى بلادها.

 

وتابع أن الرؤية المصرية أنه لابد وأن يكون الحل الليبي ليبي أو عربى عربي، فى أزمة ليبيا، مضيفا أن التدخل الأوروبى فشل فى حل الأزمة الليبية، وهو حاليا جزء من الأزمة وكذلك الأمم المتحدة، وحاليا تركيا لا يمكن أن يدخل ليبيا بمرتزقة إلا بغطاء أوروبى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة