خالد صلاح

المجلس القومى للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد متحرش الجامعة الأمريكية غدًا

الجمعة، 03 يوليه 2020 11:27 م
المجلس القومى للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد متحرش الجامعة الأمريكية غدًا المجلس القومى للمرأة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المجلس القومي للمرأة، أنه تحدث مع إحدى الفتيات واستمع لبعض الشكاوى الخاصة بفتيات تضررن من شاب اغتصب بعضهن وتحرش بالبعض الآخر، وتسبب في أضرار جسدية ونفسية لهن، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم بلاغ إلى النائب العام من أجل التحقيق فيه معرفة ملابسات الأمر.

وطالب المجلس القومي لحقوق المرأة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر، الفتيات التي تضررن من هذا الأمر بالتحدث عن مشكلتهن لتوعية غيرهن من الفتيات وحماية غيرهن من الأذى بهذا الشكل، وقال: "مش عاوز بناتنا تخاف وتقول إنها اتعرضت، وواقعة واحدة زي مليون، وفي نائب عام بيحمي حقوق البنات دي ومستقبلهم، وفي سرية معلومات وبيانات ولم ينشر اسم فتاة في أي موقع أو أي بيان".

وأوضح المجلس أن الشكاوى من هذا الشاب منذ عام 2015، وإذا جرت معاقبة هذا الشاب منذ تلك الفترة، كانت الكثير من الفتيات في مأمن من شروره الآن.

وكانت أكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن الطالب المتهم بالتحرش (أ. ب.ز) ليس طالبًا حاليًا بالجامعة ولم يتخرج فيها.

وأوضحت رحاب سعد المتحدث الرسمى باسم الجامعة في تصريح صحفى: أن الطالب التحق بالجامعة وغادرها عام 2018 أي سحب أوراقه منها ومن ثم فهو ليس طالبًا ولا خريجًا ولا ينتمي للمجتمع الجامعي.

وأكدت رحاب أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة لا تتسامح مع التحرش إطلاقا وتلتزم بتوفير بيئة آمنة لجميع أفراد المجتمع الجامعي وفقًا لسياسة معلنة لمناهضة التحرش منشورة على موقع الجامعة الرسمي وملزمة لجميع أعضاء المجتمع الجامعي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة