خالد صلاح

بجونسون: دعونا نبقى متيقظين ونستمتع بالصيف بأمان بجانب السيطرة على كورونا

الجمعة، 03 يوليه 2020 09:47 م
بجونسون: دعونا نبقى متيقظين ونستمتع بالصيف بأمان بجانب السيطرة على كورونا جونسون
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، اليوم الجمعة، على ضرورة أن يبقى البريطانيين يقظين للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".
 
ونشر رئيس وزراء بريطانيا مقطع فيديو له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، معلقا عليه :"دعونا نبقى متيقظين ونسيطر على الفيروس وننقذ الأرواح ونستمتع بالصيف بأمان".
 
 
وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء البريطانى، إنه سيضع الأسبوع المقبل جدولا زمنيا لمواعيد السماح بإعادة فتح القطاعات المتبقية من الاقتصاد البريطاني، مشيرا إلى أماكن مثل الصالات الرياضية المغلقة وحمامات السباحة ومراكز العناية بالأظافر.
 
وقال فى مؤتمر صحفى الجمعة: "سنضع فى الأسبوع المقبل جدولا زمنيا لإعادة فتحها، غير أننى بالطبع لا يمكننى سوى رفع القيود الوطنية المتبقية تلك عندما يكون الوضع آمنا لفعل ذلك".
 
ودعا بوريس جونسون، اليوم، البريطانيين لضرورة الاستمتاع بفصل الصيف بعقلانية لتجنب دخول البلاد في موجة ثانية من تفشي فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".
 
وجاءت تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بالتزامن مع تحضير الحكومة لرفع حظر السفر على عشرات من الدول وفتحها كوجهات لقضاء العطلة الصيفية.
 
وأعلنت الحكومة البريطانية الإعفاءات الأولى لنظام الحجر الصحي المطبّق لمكافحة وباء "كوفيد-19" وتتعلّق بالوافدين من ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا اعتبارًا من 10 يوليو الجاري.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة