خالد صلاح

بدون كمامات ..كيم جونج أمام قيادات الحزب: تشديد إجراءات الحجر الصحى لمواجهة كورونا

الجمعة، 03 يوليه 2020 07:00 ص
بدون كمامات ..كيم جونج أمام قيادات الحزب: تشديد إجراءات الحجر الصحى لمواجهة كورونا زعيم كوريا الشمالية خلال الاجتماع الحزبى
شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الزعيم الكورى الشمالى، كيم جونج أون، بتعزيز إجراءات الحجر الصحي الطارئ على نطاق البلاد لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في اجتماع الدائرة السياسية بحزب العمال الحاكم الذي انعقد لأول مرة منذ 3 أشهر.
 
وظلت كوريا الشمالية تدعي بأنه لا يوجد أي مصاب بفيروس كورونا المستجد فيها حتى الآن، غير أن عقد الاجتماع مرة أخرى لمناقشة مسالة جائحة كورونا يدل على مدى أهمية قضية كورونا بالنسبة لكوريا الشمالية.
 
وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية،  اليوم ، الجمعة، أن اجتماع دائرة الشؤون السياسية الموسعة الـ14 للدورة السابعة لحزب العمال الحاكم انعقد في مقر اللجنة المركزية للحزب برئاسة الزعيم كيم يوم أمس الخميس.
 
وفي الاجتماع، تمت مناقشة سبل تعزيز الحجر الصحي الطارئ الوطني مع الإطلاع على أوضاع تدابير الدولة لمواجهة كورونا خلال الـ6 أشهر الماضية.
 
PYH2020070300540004200_P4
 
وتسعى كوريا الشمالية للحد من دخول كوفيد-19 الى بلادها عندما تأزمت حالة ووهان في ولاية هوبي بالصين جراء تفشي فيروس كوفيد-19 في يناير الماضي، حيث فرض منذ 24 من نفس الشهر نظام الحجر الصحي الطارئ الوطني.
 
وقالت الوكالة إن الزعيم كيم في الاجتماع ، أشار الى أن الوقت يتطلب حالة التأهب القصوى لفيروس كورونا المستجد ومراجعة إجراءات الحجر الصحي بصورة أكثر صرامة في الوقت الذي تستمر فيه جائحة كورونا في الدول المجاورة والمناطق الحدودية دون ظهور بوادر تشير الى زوال مخاطرها .
 
PYH2020070300530004200_P4
كما ذكرت الوكالة إن الزعيم كيم أمر بتشديد الحجر الصحي الطارئ، مشيرا الى أن تخفيف مستوى الحجر الصحي المسبق يمكن ان يؤدى الى أزمة خطيرة، منتقدا ظواهر التراخى ووقوع الانتهاكات لإجراءات الحجر الصحى بعد أن طال أمدها في البلاد.
 
كما أكد كيم على أهمية الحجر الصحي قائلا " علينا تشديد اجراءات الحجر الصحي الطارئ حتى ازالة مخاطر الوباء بالكامل، دون الغرور النفسى أو التراخى في حالة التأهب حتى ،وإن كان الوضع اليوم مطمئنا.
 
سبق أن ناقش كيم مسألة مكافحة البلاد لكوفيد-19 في الاجتماع بتاريخ 11 من أبريل أيضا.
 
 
PYH2020070300490004200_P4
 
وجرى في الاجتماع، أيضا استعراض حالات مشاريع الحجر الصحي الطارئة الوطنية خلال الـ6 أشهر الماضية، ونقاشها والبحث عن تدابير لازمة لبناء مستشفى عام في بيونغ يانغ وتوفير الخدمات الطبية أيضا.
 
وحضر الاجتماع أعضاء دائرة الشؤون السياسية للحزب ومسئولي الوزارات والمصالح الحكومية المركزية، وأعضاء الحزب في الأقاليم ، وقادة القوات المسلحة وأعضاء قيادة الحجر الصحي المركزي الطارئ ومديرو قطاع الإنشاء.
 
ولم يرتد الحضور جميعهم كمامات الوجه ، وعلى رأسهم الزعيم كيم على الرغم من ان الاجتماع انعقد في قاعة مغلقة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة