خالد صلاح

ترامب: نجرى اختبارات لكورونا أفضل من أى بلد آخر.. ومعدل الوفيات ينخفض

الجمعة، 03 يوليه 2020 11:48 ص
ترامب: نجرى اختبارات لكورونا أفضل من أى بلد آخر.. ومعدل الوفيات ينخفض ترامب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تأكيده على أن ارتفاع عدد حالات المصابين بفيروس كورونا في بلاده سبب قيام الإدارة الأمريكية بإجراء كم هائل من الاختبارات للمواطنين أكثر من أي بلد آخر في العالم، مؤكدا أن الأخبار الأفضل هي انخفاض معدل وفيات فيروس كورونا وعلى وجه الخصوص بين الشباب.

ترامب على تويتر
ترامب على تويتر

 

وقال ترامب عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر: "هناك ارتفاع في حالات الفيروس التاجي لأن اختباراتنا هائلة جدًا وجيدة جدًا وأكبر وأفضل من أي بلد آخر. هذه أنباء رائعة ، لكن الأخبار الأفضل هي أن معدل الوفيات منخفض. أيضا ، الشباب ، الذين يحصلون على أفضل وأسرع بكثير".

و تزامنا مع استمرار أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" في الولايات المتحدة الأمريكية، شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ضرورة تخفيض أسعار الأدوية للمرضى.

وقال الرئيس الأمريكي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"يجب علينا خفض أسعار الأدوية للمرضى!.. السيناتور تشاك غراسلي، بيت الجمهوريين، والسيناتور الجمهوري مايك كرابو، لقد أظهرتهم القيادة، بينما السيناتور الديمقراطي رون وايدن والديمقراطيون في مجلس الشيوخ يسيرون بعيدا".

وكان دونالد ترامب قد أكد الخميس أن هناك 3 لقاحات لفيروس كورونا تبدو جيدة، فيما أشار إلى أن هناك زيادة فى حالات كورونا فى بعض المدن مؤقتة، لافتًا إلى أنه بدون الإجراءات التى اتخذها حكام الولايات وإدارته لكانت ملايين الأرواح قد فقدت بسبب الفيروس.

وقال الرئيس ترامب إن مسئولى الولايات سيقررون متى سيتم إعادة فتح اقتصادهم، إلا أن الحكومة الفيدرالية ربما تتدخل لو رأت شيئا "فاضحا"، وأضاف أن إدارته تعمل مع الكونجرس على المرحلة الرابعة من مشروع الإغاثة من كورونا، والذى ربما يتضمن خفض فى الضرائب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة