خالد صلاح

جو بايدن: ليس هناك انتصارا نحتفل به بينما نخسر 15 مليون وظيفة والوباء يزداد سوءا

الجمعة، 03 يوليه 2020 12:21 ص
جو بايدن: ليس هناك انتصارا نحتفل به بينما نخسر 15 مليون وظيفة والوباء يزداد سوءا جو بايدن
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد جو بايدن، المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، نشر تقرير من موقع "cnbc" الأمريكى، بعنوان "يتحدى بايدن صورة ترامب المتفائلة للاقتصاد الأمريكي مع تصاعد حالات الإصابة بالفيروس التاجى"، والتى عقب عليها بأنه ليس هناك ما يدعو للاحتفال بينما تزاداد الأوضاع سوءًا بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكتب المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، فى تعليقه على التقرير الإخبارى، الذى أعاد نشره عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "دعنى أكون واضحا: ليس هناك انتصار يجب أن نحتفل به بينما مازلنا نخسر حوالى 15 مليون وظيفة، والوباء يزداد سوءا، وليس أفضل".

0

وكان قد أكد جو بايدن، المرشح الديمقراطى لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أنه سيعمل منذ اليوم الأول حال توليه منصب الرئاسة على جمع كبار خبراء وقادة دولته لرسم مسار لمعالجة أزمة فيروس كورونا، وقال بايدن فى رسالة بحسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "فى اليوم الأول، سأعمل على معالجة COVID-19. سأجمع بين كبار خبراء دولتنا وقادة من كلا الطرفين لرسم مسار إلى الأمام".

ووجه بايدن فى رسالة أخرى كلامه إلى الرئيس الحالى دونالد ترامب، قائلا: " سيدى الرئيس، هذا الوباء ليس عنك وحدك. إنها أمور تتعلق بصحة ورفاهية الشعب الأمريكي.. نحن جميعًا فى هذا معًا - وعلينا محاربة هذا معًا".

وكان قد تفوق المرشح الديمقراطى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن على منافسه الجمهورى الرئيس دونالد ترامب فى جميع التمويل لحملته الانتخابية وذلك للشهر الثانى على التوالى، فى ظل تكثيف كل حملة الاستعداد للانتخابات العامة المقررة فى نوفمبر.

وأعلنت حملة بايدن جمعها 141 مليون دولار خلال شهر يونيو، وهو ثانى شهر على التوالى يتخطى فيه بايدن والحزب الديمقراطى عملية إعادة انتخاب ترامب.

وكانت حملة ترامب قد أعلنت فى وقت سابق أنها واللجنة الوطنية للحزب الجمهورى قد جمعتا معا 131 مليون دولار فى يونيو، ليصبح إجمالى ما تم جمعه فى الربع الثانى من العام 266 مليون دولار، بينما قالت حملة بايدن إنها جمعت 282.1 مليون دولار فى الربع الثانى، وهو ما يتجاوز إجمالى ما جمعه ترامب من تمويل فى الفترة بين إبريل ويونيو.

وفى رسالة بالبريد الإلكترونى لأنصار المرشح الديمقراطى، قال مدير حملة بايدن، جين أومالى ديلون، إن تقدمه فى جمع التمويل خلال الربع الأخير هو إشارة حقيقية إلى أن الناس تقف خلف جو بايدن.

ومع هذه الأرقام الأخيرة، وصل إجمالى ما جمعته حملة ترامب خلال العامين الماضيين 947 مليون دولار، ولديها أكثر من 295 مليون دولار من الأموال النقدية المتاحة، بينما لم تقدم حملة بايدن تفاصيل عن الأموال النقدية المتاحة لديها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة