خالد صلاح

فيديو وصور.. شواطئ الإسكندرية "بلا أسوار" رغم الإجراءات الاحترازية والإغلاق.. إقبال فى الإجازات مع ارتفاع درجات حرارة شهر يوليو.. و"السياحة والمصايف" تكثف حملاتها لفض التجمعات.. والمحافظ يؤكد: أغلقنا 61 شاطئا

الجمعة، 03 يوليه 2020 05:00 م
فيديو وصور.. شواطئ الإسكندرية "بلا أسوار" رغم الإجراءات الاحترازية والإغلاق.. إقبال فى الإجازات مع ارتفاع درجات حرارة شهر يوليو.. و"السياحة والمصايف" تكثف حملاتها لفض التجمعات.. والمحافظ يؤكد: أغلقنا 61 شاطئا شواطئ الإسكندرية "بلا أسوار" رغم الإجراءات الاحترازية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت بعض شواطئ الإسكندرية، اليوم الجمعة، تسلل بعض المواطنين إليها للتنزه والسباحة فى مياه البحر، رغم التحذيرات المشددة والإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الإسكندرية بغلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات وكافة أماكن الترفيهة والتجمعات، للوقاية والحد من انتشار فيروس "كورونا".

اسكندرية (1)

وشهدت بعض الشواطئ "بلا أسوار" تجمعات للمواطنين خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث لجأ المواطنون إلى الشواطئ للسباحة فى مياه البحر، خاصة أن شهر يوليو يعد أهم أشهر موسم الاصطياف بالمدينة كل عام، حيث تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع وتتزايد أعداد المصطافين و الوافدين لتصل الى 5 ملايين وافد سنويا .

ورغم الحملات المستمرة التى تشنها محافظة الإسكندرية من خلال الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والأحياء بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، فإن هناك بعض المواطنين الذين يتسللون إلى الشواطئ المفتوحة التى بلا أسوار، وهى شواطئ بلا بوابات حيث يسمح الحيز العمرانى المحيط بها بالتسلل إلى الشاطئ من أى شارع جانبى، حيث تعد جميع الشوارع الجانبية مداخل إلى رمال الشاطئ مباشرة .

اسكندرية (2)

فى حين مازالت الشواطئ التى تقع بطول كورنيش الإسكندرية ،ولها بوابات تطل على الكورنيش مغلقة تماما، ولم يستطيع أيا من الآهالى و المواطنين التسلل إليها، فيما شهدت تلك الشواطئ حالة من الإهمال واضحة من إلقاء الكراسى و الشماسى و لمبات الانارة المتهالكة ،وكذلك إهمال دورات المياه و غرف تغيير الملابس .

فى المقابل أعلنت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية، عن شن حملات مكثفة لفض تجمعات الشواطئ " بلا أسوار "، وذلك بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بفض التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث قام اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بشن حملة على شواطئ الإسكندرية بالكامل لفض تجمعات المواطنين وتفريقهم يعاونه مديرى الادارات ومراقبى الشواطئ، وتم تقسيم الشواطئ إلى أربعة قطاعات، حيث توجهت الحملة إلى منطقة شاطئ " أبى قير " وتلاحظ وجود تجمعات كبيرة من المواطنين على الشواطئ وفى المياه نظرا لعدم وجود أسوار للشاطئ واتصاله مباشرة بالشوارع المجاورة وكذلك انتشار المنازل والمحلات على الشاطئ نفسه الأمر الذى أدى إلى صعوبة عملية الإخلاء للمواطنين والتى تكررت مرات كثيرة حيت تم فض التجمعات أكثر من مرة ،وفى كل مرة تعود تلك التجمعات مرة آخرى الى الشاطئ بعد إنصراف مسؤلى الحملة .

اسكندرية (3)

وناشدت الإدارة المركزية للمصايف، المواطنين بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية والإحترازية المتخذة من قبل محافظة الإسكندرية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة قامت بتطبيق كافة القرارات التى أعلن عنها مجلس الوزراء، حيث تم إغلاق 61 شاطئا، وحدائق المنتزه والمعمورة وحديقة حيوان النزهة، مؤكدا على أنه سيتم مواجهة أى تجمعات بكل صرامة وحزم ولن نسمح بمخالفة الإجراءات الاحترازية، وأشار إلى أنه كلف الجهات المعنية بالاستمرار فى حملاتهم لمنع كافة التجمعات وتفريقهم من خلال التنبيه والتحذير من مخاطر التواجد بهذا الشكل بطريق الكورنيش.

كما شدد المحافظ على أصحاب الكافيهات والمقاهى بضرورة الإلتزام التام بكافة التعليمات والإجراءات الإحترازية التى أقرتها الدولة، محذرا إلى أن أى مخالفة لضوابط فتح الكافيهات والمقاهى سيتم التعامل معها بكل حزم وقوة.

اسكندرية (4)

وكانت الإسكندرية قد إتخذت عدة قرارات ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم تنفيذ كافة تعليمات رئاسة الوزراء من تخفيض عدد العمال بديوان المحافظة والأحياء، وتطبيق الإجراءات الوقائية من التعقيم والتطهير لها، مثل غلق الشواطئ و المتنزهات وتكثيف الأحياء لحملات ضبط المخالفين لقرار الغلق، ومواصلة غلق المراكز التعليمية والحضانات وصالات الجيم ومحلات الألعاب الإلكترونية، منع الأسواق العشوائية الأسبوعية و عدم إقامة سوق الجمعة وسوق الحمام، بالإضافة إلى تكثيف الحملات بالأحياء لمنع تجمعات الأسواق اليومية.

كما تم إصدار تعليمات مشددة بالتواجد الميدانى والمتابعة اللحظية للأحياء، وتكثيف الحملات على المقاهى والكافتريات لمنع تدخين الشيشة ومتابعة أعمال رفع القمامة ومداومة أعمال تطهير صناديق القمامة والحاويات ومراكز تجميع القمامة على مستوى الأحياء.

 

 
اسكندرية (5)
 

 

اسكندرية (6)
 

 

اسكندرية (7)
 

 

اسكندرية (8)
 

 

اسكندرية (9)
 

 

اسكندرية (10)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة