خالد صلاح

مدير الصحة العالمية: البحث والابتكار لعب دورًا حيويًا منذ بداية أزمة كورونا

الجمعة، 03 يوليه 2020 12:21 م
مدير الصحة العالمية: البحث والابتكار لعب دورًا حيويًا منذ بداية أزمة كورونا مدير منظمة الصحة العالمية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن البحث العلمي والابتكارات كان لها دورا مهما منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، وما عقدته منظمة الصحة العالمية من منتديات للبحث والتطوير لتحديد أولويات المستقبل، وغرد مدير الصحة العالمية في رسالة عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "لعب البحث والابتكار دورًا حيويًا منذ بداية COVID19".

وأشار تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى أن منظمة الصحة العالمية عقدت منتدى البحث والتطوير الثاني مع أكثر من 1000 عالم لتقييم التقدم المحرز في مواجهة أزمة كورونا، ومناقشة أسئلة البحث الجديدة والثغرات المعرفية وتحديد أولويات البحث المستقبلية.

 

وكانت قد حذرت كاريسا إتيان مديرة منظمة الصحة العالمية في الامريكتين أول أمس الثلاثاء، فى إيجاز افتراضى بواشنطن من أن الدول والولايات والمدن التي تخفف فيود كورونا قريبا جدا يمكن أن تغرق فى الحالات الجديدة.

 

وقالت إن ولايتى واشنطن ونيويورك الأمريكيتين تسجلان أعدادا منخفضة للغاية من حالات الإصابة والوفاة لكن 27 ولاية أخرى تسجل زيادة استثنائية، وسجلت الأمريكتان 5.1 مليون حالة إصابة وأكثر من 247000 حالة وفاة بكوفيد-19 حتى 29 يونيو.

 

وتحدث تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن الخروج من أزمة وباء فيروس كورونا يتطلب اتباع نهج شامل، وغرد تيدروس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "تم الإبلاغ عن 60٪ من حالات COVID19 حتى الآن في الشهر الماضي فقط. لن نتعب أبدًا من القول إن أفضل طريقة للخروج من هذا الوباء هي اتباع نهج شامل".

 

وأوضح تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن هذا النهج الشامل يتمثل في تنفيذ كل اجراءات الوقاية في آن واحد وهي الابتعاد الجسدي وارتداء اقنعة الوجه واجراءات اختبار الفيروس بشكل جماعي للمشتبه فيهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة