خالد صلاح

موجز اليوم السابع.. إلغاء غرفة قياس الملابس بالمحلات.. واستقالة رئيس وزراء فرنسا.. وإقامة صلاة الجمعة من مسجد السلطان بعدد محدود من المصلين.. وليونيل مسي ينوي عدم تمديد عقده مع "برشلونة".. فيديو

الجمعة، 03 يوليه 2020 12:21 م
موجز اليوم السابع.. إلغاء غرفة قياس الملابس بالمحلات.. واستقالة رئيس وزراء فرنسا.. وإقامة صلاة الجمعة من مسجد السلطان بعدد محدود من المصلين.. وليونيل مسي ينوي عدم تمديد عقده مع "برشلونة".. فيديو تامر إسماعيل - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول الموجز الإخبارى من صالة تحرير "اليوم السابع"، الذى قدمه الزميل تامر إسماعيل، وأعده الزميل أحمد الجعفرى، مجموعة من الأخبار الهامة المحلية والعالمية التي حدثت خلال اليوم الجمعة.

 

 

وبدأ الموجز بخبر استعداد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ، بعد التصديق على القانون الخاص به من قبل رئيس الجمهورية.

ويشكل مجلس الشيوخ من 300 عضو، حيث ينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، على أن يعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي، مع تخصيص ما لا يقل عن 10% من إجمالي عدد المقاعد للمرأة.

تامر اسماعيل
تامر اسماعيل

 

كما تناول تصريحات الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بشأن رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية، والذى يقضى بأن يؤدى كل مالك سيارة بها تلك الأجهزة، رسمًا سنويًا مقداره 100 جنيه، يتم تحصيله عند سداد أية ضرائب أو رسوم مستحقة على السيارة.

وأكد الوزير في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حصيلة تلك الرسم تؤول إلى الخزانة العامة للدولة، وإن تقديرات حصيلة رسم راديو السيارة تقدير بنحو 500 مليون جنيه سنويًا.

وتحدث عن إعلان وزارة الأوقاف، إقامة صلاة الجمعة اليوم من مسجد السلطان حسن في القاهرة، بعدد محدود من المصلين، مشددة على جميع العاملين فى المساجد عدم فتح أى مسجد أو تركه مفتوحا أو فتحه حتى لصلاة الظهر اليوم الجمعة.

وتؤذن مساجد مصر اليوم بأذان النوازل وقت صلاة الظهر، حيث لم تتخذ وزارة الأوقاف بعد قرارا بإعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة فى المساجد، ومازال قرار فتح المساجد قاصرا على أداء الصلوات الخمس فيما عدا صلاة الجمعة.

تامر اسماعيل فى موجز اخبار اليوم السابع
تامر اسماعيل فى موجز اخبار اليوم السابع

 

وانتقل الموجز إلى تصريحات النائب أحمد السجينى، أمين عام ائتلاف دعم مصر" ائتلاف الأغلبية البرلمانية"، والتي قال فيها، أن الائتلاف سيتقدم قريبا بمشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لانتخابات مجلس النواب، لافتا إلى أنه يتم إعدادها من قبل المتخصيين وباختصاصات متنوعة.

وتصريحات محمد عبد السلام رئيس شعبة الملابس بالغرف التجارية، والتي قال فيها أن هناك تشديد على الإجراءات الاحترازية في أماكن بيع الملابس، وأشار خلال تصريحات له، أن استيراد الملابس المستعملة، يهدد الصناعة الوطنية للملابس، مؤكدًا أنه تم إلغاء غرف قياس الملابس تجنبا للإصابة بفيروس كورونا، ويمكن القياس عبر "المازورة".

وتحدث الموجز عن تأكيد هيئة السكة الحديد تنفيذ مشروع تطوير وإعادة تأهيل لورش السكة الحديد فى كوم أبو راضى ببنى سويف بتكلفة تصل إلى 286 مليون جنيه، حيث تقوم بتنفيذ المشروع إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل.

وتناول الموجز استقالة إدوارد فيليب رئيس وزراء فرنسا من منصبه، حيث قصر الإليزيه في بيان أن فيليب سيدير شؤون الحكومة لحين تعيين مجلس الوزراء الجديد.

فضلًا عن الانهيار الأرضى الذى وقع في منجم لحجر اليشم الكريم في شمال ميانمار وقالت السلطات أن عدد الضحايا وصل إلى 162 قتيل وسط مخاوف من ارتفاع الأعداد.

وقالت إدارة الإطفاء إن العمال كانوا يجمعون الأحجار الكريمة عندما دفنتهم "موجة من الوحل".

ومن أخبار الرياضة سلط الموجز الضوء على فوز فريق مانشستر سيتي الكبير على نظيره ليفربول بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وتحليق ريال مدريد منفردًا بصدارة الدوري الإسباني، بعد فوزه على فريق خيتافى، بهدف وحيد، مساء أمس الخميس، فيما جاء برشلونة فى المركز الثاني برصيد 70 نقطة، بعد تعادله مع أتلتيكو مدريد.

وتطرق إلى ما كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن مفاجأة من العيار الثقيل، تتمثل فى نية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عدم تمديد عقده مع نادى برشلونة، والرحيل عن صفوف الفريق، مع نهاية عقده الحالى فى عام 2021.

وفنيا تحدث الموجز عن طرح الكينج محمد منير أغنيته الجديدة "الناس فى بلادى"، عبر حساب قناته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" وذلك بعد ساعات من بثها على أحد تطبيقات الأغاني.

الأغنية من كلمات الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وألحان محمد رحيم، وإخراج أحمد عبد المحسن.

وعن أخر مستجدات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، نقل الموجز نفى أميرة مختار، ابنة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، الشائعات التي ترددت عن وفاة والدتها، مؤكدة في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحالة الصحية لوالدتها مستقرة، مطالبة جمهورها، بخالص الدعاء لها لكى تجتاز هذه المحنة الصعبة.

وتناول الموجز أسعار الذهب، اليوم الجمعة، والتي سجلت ارتفاعاً بقيمة جنيهين فقط، وذلك بسبب ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً من 1770 إلى 1776 دولار، وهو ما انعكس على سعر الذهب بسوق الصاغة ليرتفع مسجلاً 796 جنيها للجرام من عيار 21، وهو الأكثر مبيعاً في مصر.

وأخيرًا تحدث عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بشأن استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة ورياح معتدلة.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة