خالد صلاح

7 أرقام لا تفوتك قبل موقعة ليفركوزن ضد البايرن فى نهائى كأس ألمانيا

الجمعة، 03 يوليه 2020 09:03 م
7 أرقام لا تفوتك قبل موقعة ليفركوزن ضد البايرن فى نهائى كأس ألمانيا بايرن ميونخ
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فريق بايرن ميونخ الألمانى، مع نظيره باير ليفركوزن في المواجهة المقرر إقامتها فى تمام الثامنة مساء غدا السبت، في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا للموسم الجارى 2019-2020، وفى هذا السياق نشر الموقع الرسمى للنادى البافارى تقريرا عن أبرز الأرقام والحقائق قبل موقعة الغد نستعرضها في التقرير التالى..

تقابل بايرن ميونخ مع باير ليفركوزن في 6 مواجهات سابقة بكأس ألمانيا لكرة القدم، فاز الفريق البافارى في خمس مواجهات، مقابل مرة واحدة لمنافسه.

حقق بايرن ميونخ لقب كأس ألمانيا 19 مرة بعدما خاض المباراة النهائية 23 مرة من قبل، وكلاهما رقم قياسي.

تأهل باير ليفركوزن إلى نهائي كأس ألمانيا لرابع مرة في تاريخه، وكان قد حقق اللقب مرة واحدة عام 1993، والذي يعد آخر الألقاب التي حققها الفريق.

حقق بايرن ميونخ الفوز في آخر 11 مباراة له في كأس ألمانيا، مسجلًا 29 هدفًا، كما أحرز 53 هدفًا في المباريات النهائية الـ 23 الماضية.

حافظ مانويل نوير على نظافة شباكه في 32 مباراة لعبها في كأس ألمانيا طوال مسيرته حتى الآن، وأمامه فرصة في مباراة الغد لمعادلة رقم أوليفر كان القياسي برصيد 33 مباراة.

سجل روبيرت ليفاندوفسكي ستة أهداف في خمس مباريات نهائية سابقة ليصبح أفضل هداف في تاريخ نهائيات البطولة، وفى المقابل سجل باير ليفركوزن ثلاثة أهداف فقط في المباريات النهائية الثلاث التي خاضها في الماضي.

إذا شارك توماس مولر في مباراة الغد، سيعادل رقم فرانك ريبيري القياسي باللعب في نهائي كأس ألمانيا 8 مرات.

يذكر أن فريق فريق بايرن ميونخ، نجح فى التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الـ30 فى تاريخه والثامن على التوالي في الموسم الحالي 2019-2020، حيث حقق العملاق البافارى فوز كبيرا في مباراته الأخيرة بالبوندزليجا أمام مضيفه فريق فولفسبورج، بأربعة أهداف دون مقابل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة