أكرم القصاص - علا الشافعي

استقالة مسئول بارز ببوينج بسبب مقال كتبه قبل 30 عاما

الجمعة، 03 يوليو 2020 04:53 م
 استقالة مسئول بارز ببوينج بسبب مقال كتبه قبل 30 عاما مسئول بوينج المستقيل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية إن مسئول الاتصالات فى شركة بوينح نيل جوليتلى قد تقدم باستقالته من منصبه بسبب مقال منحاز ضد النساء كتبه قبل ثلاثة عقود، أعرب فيه عن معارضته لخدمة النساء فى الجيش، وأشارت الصحيفة إلى أن استقالته تركت الشركة العملاقة المصنعة للطائرات تبحث عن متحدث جديد باسمها مع عملها على تحليق طائراتها المثيرة للجدل 737 ماكس مجددا.

وتنحى جوليتلى من منصبه يوم الخميس كنائب رئيس الاتصالات بالشركة بعد شكوى موظفة من مقال كتبه عام 1987 والذى  وصفته بأنه عدائى وخطأ بشكل محرج. وكتب جوليتلى، وقت ان كان فى البحرية، فى مقال بمجلة معهد للبحرية الأمريكية إن القضية ليست ما إذا كان يمكن للمرأة إطلاق إم 60 أو قيادة الدبابات، تقديم النساء للقتال سيدمر الحرب التى تقتصر على الذكور فقط وعلى الصور النسائية لما يناضل الرجال من أجله، السلام والمنزل والعائلة.

وقال جوليتلى، الذى يعمل فى بوينج منذ 6 أشهر، أنه قرر الاستقالة من الشركة حتى وإن كان المقال لا يعكس آرائه الحالية، وقال إن مقالته كانت مساهمة خاطئة لطيار البحرية فى الحرب الباردة كان يبلغ من العمر 29 عاما فى هذا الوقت.

ونقل البيان كذلك عن المدير التنفيذي لمجموعة بوينج ديفيد كالهون قوله إنه ناقش المقال المشار إليه مطولا مع جولايتلي، وبحث معه في تأثيره على دوره كناطق رئيسي باسم الشركة.

وقال كالهون في هذا الصدد: أود أن أشدد على التزام الشركة الشديد بالتنوع والإشراك بكل أبعاده، ولضمان حصول جميع الموظفين على فرص متساوية في العمل والإبداع.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة