خالد صلاح

إدارات فرنسية تعمم ارتداء الكمامة فى الأماكن المفتوحة والشوارع

الخميس، 30 يوليه 2020 06:39 م
إدارات فرنسية تعمم ارتداء الكمامة فى الأماكن المفتوحة والشوارع كمامة - أرشيفية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت عدد من الإدارات الفرنسية فى إقليمى ماين وإيل دو فرانس أن يجعلوا ارتداء الكمامة إجبارى فى كل الأحوال فى مختلف الشوارع والأماكن المفتوحة ولا يقتصر على تواجد الشخص فى مكان معين، وذلك فى محاولة للتصدى لفيروس كورونا المستجد، الذى استأنف نشاطه من جديد فى فرنسا.

ففي ماين، تثير الحالة الصحية قلق السلطات الفرنسية، وكان ارتداء القناع إلزاميًا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 11 عامًا وأكثر في مراكز مدن لافال وماين وشاتو-جونتييه سور ماين وإيفرون منذ 27 يوليو.

وحث وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أمس الأربعاء، على عدم التخلي عن الحذر من مرض كوفيد-19 قائلا إن البلاد تواجه معركة طويلة وإن الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي أمر حيوي لتفادي فرض إجراءات عزل عام جديدة على المستوى الوطني.

وسجلت فرنسا 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا الثلاثاء، وهو رقم أعلى مرتين من متوسط عدد الإصابات اليومية التي قدرت بنحو سبع إصابات على مدى الأسبوع السابق. وقالت السلطات الصحية إن ما إجماليه 30223 شخصا توفوا حتى الآن بمرض كوفيد-19 في فرنسا.

وقال فيران لتليفزيون إل.سي.آي "لا نواجه موجة ثانية، فالوباء مستمر... بعض الناس لا يحترمون القواعد. علينا التزام الحيطة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة