خالد صلاح

موجز المحافظات.. شواطئ الإسكندرية مغلقة خلال عيد الأضحى

الخميس، 30 يوليه 2020 09:08 م
موجز المحافظات.. شواطئ الإسكندرية مغلقة خلال عيد الأضحى شواطئ الإسكندرية مغلقة خلال عيد الأضحى
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الخميس، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

شواطئ الإسكندرية مغلقة والقلعة تستعد لاستقبال الزائرين خلال عيد الأضحى بإجراءات مشددة

قلعة قايتباى
قلعة قايتباى

تشهد محافظة الإسكندرية استعدادات مكثفة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث يأتى هذا العيد وسط إجراءات احترازية مشددة، لمنع تفشى وانتشار فيروس كورونا، حيث مازالت المحافظة تطبق قرار غلق 61 شاطئ على مستوى محافظة الإسكندرية.

و استعدت قلعة قايتباى للاستقبال الزائرين، فى العيد، حيث أكد محمد متولى مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، على تواجد فرق التعقيم والتطهير وتنسيق وتجميل الحدائق وإزالة بعض الكتابات من الجدران وترميم وصيانة للوحدات النحاسية بالأبواب الخشبية والاطمئنان على أرصدة الكمامات والجونتيات والحكول الاثيلي والكلور وأدوات التعقيم والجيل المطهر.

 

محافظ جنوب سيناء يستقبل الأنبا أبولو ووفد كاتدرائية السمائيين للتهنئة بعيد الأضحى

1 (1)
 
استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، الأنبا أبولو أسقف جنوب سيناء وبرفقته وفد من كبار القساوسة بكاتدرائية السمائيين، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وتمنى الأنبا أبولو أن يقى الله مصر شر الوباء وأن يعم الأمن والأمان، وأن تستمر عجلة العمل والإنتاج فى التقدم تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى. وأكد المحافظ على روح التسامح والمحبة والتعاون بين الكاتدرائية ومحافظة جنوب سيناء وشكر الوفد على الحضور وعلى تهنئتهم الرقيقة، شارك فى اللقاء المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ .

 

6 شباب بالعريش يدخلون البسمة على البسطاء فى العيد بمعرض خيرى للملابس

1 (2)
 
نجح 6 من شباب مدينة العريش بشمال سيناء فى تنظيم معرض خيرى للملابس الجاهزة يستفيد منه البسطاء ممن ليس فى إمكانياتهم توفير ملابس لهم وأطفالهم فى العيد.

فكرة المعرض انطلقت من إحدى الجمعيات الأهلية فى شمال سيناء وقام بها الشباب المتطوعين فى رحلة عطاء بدأوها بجمع الملابس المستعملة وتجهيزها ثم الاتفاق مع محلات للتبرع بكميات أخرى وعرضها بمعرض وسط المدينة للجمهور للشراء بسعر رمزى وبدون لبعض الحالات.

 

مديرية أمن الشرقية: مجموعات قتالية ودوريات أمنية لتأمين المحافظة فى العيد

1 (6)
 
أنهت مديرية أمن الشرقية، استعداداتها لتأمين المحافظة فى عيد الأضحى، من خلال وضع خطة أمنية بالتنسيق مع الأمن المركزى للتواجد فى كافة أرجاء المحافظة. 

وصرح مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، بأنه سيتم الدفع بمجموعات قتالية وقوات الأمن المركزى لتأمين كافة منشآت المحافظة الهامة والحيوية، فى أيام العيد، فضلا عن تأمين الطريق الرئيسية الهامة والطرق السريعة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، فضلا عن الدوريات الأمنية، ورفع حالة الطوارئ. بجميع أنحاء المحافظة، كما تم التنسيق مع الحماية المدنية، لتمشيط خبراء المفرقعات للقيام بدورهم على أكمل وجه، وذلك ضباط مباحث المرور والتموين، ومباحث الآداب، وذلك حرصا على عدم حدوث أى أعمال تعكر صفوة احتفالات المواطنين بالعيد.

 

"بيطرى البحر الأحمر": 5 آلاف جنيه غرامة ذبح الأضحية بالشوارع وفتح المجازر الحكومية بالمجان

الأطباء خلال حملات التفتيش علي المجازر
الأطباء خلال حملات التفتيش علي المجازر

أعلنت مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، فتح المجازر الحكومية بالمجان بجميع مدن المحافظة طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك تحت إشراف أطباء المديرية حفاظاً على الصحة العامة. وأهابت المديرية المواطنين بتنفيذ التعليمات والاشتراطات الصحية في ذبح الأضحية، وأهمها الذبح بالمجزر، حماية للبيئة من التلوث ونظافة اللحوم وتجنبا للعقوبات، تنفيذا لقرار محافظ البحر الأحمر. 

ومن جانبه، أكد الدكتور فتحي سلمي صهبي مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر، إلى تشكيل لجان للتفتيش ومتابعة شوادر بيع الأضاحي، مضيفاً أن اللجان تشمل فرق تحصين لمتابعة جميع المواشي والخراف، للتأكد من سلامة جميع الأضاحى.

 

طفلة تتعافى من كورونا بعد غيبوبة عدة أسابيع بمستشفى الأحرار بالزقازيق

1 (5)
 
أكدت مستشفى الأحرار التعليمى بمدينة الزقازيق بالشرقية، تعافى طفلة مصابة كورونا خروجها من العنايه المركزة، مشيرا إلى أن حالتها كانت حرجة وتعانى من غيبوبة .

وأوضح الدكتور عبدالكريم عراقى مدير المستشفى، أن الطفلة "منى السيد" احتجزت نحو 3 أسابيع من تأكيد إصابتها بكورونا واستقبالها محولة من القاهرة فى حالة حرجة تعانى من انخفاض شديد فى درجة الوعى نتيجة غيبوبة سكرية حادة وحموضة شديدة بالدم مع تدهور حاد فى وظائف الكلى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة