خالد صلاح

وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة.. نضارة وترطيب وتنظيف

الخميس، 30 يوليه 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة.. نضارة وترطيب وتنظيف عسل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى العسل على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، كما يمكن الاستفادة منها بوصفات العناية بالبشرة من خلال خلطها بمكونات طبيعية أخرى مثل الخيار والتفاح والشوفان وغيرها مع اتباع بعض الخطوات البسيطة لن تستغرق من الوقت سوى دقائق معدودة، للحصول على نتائج إيجابية سواء تفتيح أو ترطيب وتنظيف البشرة، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " benefits-of-honey".

 

وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة
 

وصفة الخيار والعسل

ينصح بهرس ثمرة خيار في الخلاط، ثم تصفيتها للحصول على العصير، مع إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل وخلطهما معاً، ثم صب الخليط في زجاجة، وغمس وسادة قطنية فى الزجاجة لتوزيع الخليط على  منطقة الوجه والرقبة والانتظار لبضع دقائق، ثم شطف الوجه بالماء، حيث تساعد هذه الوصفة فى الحصول على بشرة نضرة وناعمة.

وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة

 

وصفة العسل والتفاح

يفضل خلط ثمرة تفاحة واحدة مقشرة مع ملعقة كبيرة من العسل فى الخلاط  حتى تصبح ناعمة، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة.

عسل
عسل

 

مقشر الوجه بالشوفان والعسل

يجب خلط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من اللوز المطحون الناعم وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان الجاف وبعض عصير الليمون أو الزبادي وخلطهما معاً ثم وضع الخليط على الوجه لتدليك البشرة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، وتساعد هذه الوصفة على تنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

طرق العناية بالبشرة
طرق العناية بالبشرة

 

حمام العسل الساخن

تعتبر أسهل وصفة طبيعية للعناية بالبشرة هى استخدام العسل الساخن، من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهى إضافة ربع كوب من العسل إلى ماء الاستحمام الساخن، مما يساعد فى الحصول على بشرة ناعمة ونضرة، والشعور بالاسترخاء لبعض الوقت، وتناسب هذه الوصفة أصحاب البشرة الجافة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة