خالد صلاح

بيتر ميمى: صورت فى الطائرة التى أحضرت هشام عشماوى من ليبيا

الجمعة، 31 يوليه 2020 11:03 م
بيتر ميمى: صورت فى الطائرة التى أحضرت هشام عشماوى من ليبيا المخرج بيتر ميمى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المخرج بيتر ميمى عن كواليس مسلسل "الاختيار" والذى يدور حول قصة حقيقية ويتناول حياة أحمد صابر المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين مربع البرث فى مدينة رفح عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء.

وقال ميمى، خلال حواره لبرنامج "معكم" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة  CBC، اليوم الجمعة، إن مشهد وصول الإرهابى هشام عشماوى تم تصويره فى الطائرة الحقيقية التى أحضرته من ليبيا، واصفًا شعوره بـ"الفخر" وهو فى الطائرة ويصور فيها هذا المشهد.

وأضاف بيتر ميمى أنهم كفريق عمل كلما كانوا يتحدثون عن سيرة أحمد المنسى مع الناس قبل تصوير المسلسل ويسألونهم عن البطل الشهيد كانوا يبكون تأثرًا به وببطولته، مشيرًا إلى أنه أثناء تحضير المسلسل تم الجلوس مع أصدقاء الشهيد والأشخاص الذين كان يجلس معهم على "القهوة" وكان الشهيد محبوبًا جدًا من الجميع.

وتابع بيتر ميمي أن أصعب قرار فى العمل كان الاستعانة بالمواد الأرشيفية التى كانت من أرض الواقع ليتم دمجها فى المسلسل، ليكون الاختيار أشبه بالحقيقى، مشيدًا بأداء أحمد العوضى الذى جسد هشام عشماوى فى المسلسل، لأنه اجتهد بشكل كبير و"اشتغل على نفسه". كما عرض برنامج "معكم" لقطات حصرية من المسلسل وتصوير مشاهد المعارك.

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وإسلام جمال وسيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، وتم عرضه فى الموسم الرمضانى الماضى وحقق نجاحًا كبيرًا، كما حققت مقاطع "الاختيار" على منصات التواصل الاجتماعى نسبة مشاهدات قياسية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة