خالد صلاح

نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع": الحجاج ينتهون من طواف الإفاضة ويستعدون لأول أيام التشريق.. إبلاغ الفنادق بعدم منع ارتداء البوركينى.. الأهلى يجهز التماس تخفيف عقوبة كهربا.. وطقس حار فى ثانى أيام العيد

الجمعة، 31 يوليه 2020 09:37 م
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع": الحجاج ينتهون من طواف الإفاضة ويستعدون لأول أيام التشريق.. إبلاغ الفنادق بعدم منع ارتداء البوركينى.. الأهلى يجهز التماس تخفيف عقوبة كهربا.. وطقس حار فى ثانى أيام العيد نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد الإخبارى ليوم الجمعة، أول أيام عيد الأضحى المبارك، التي أعدها الزميل تامر إمام، وقدمتها الزميلة رغدة بكر. وبدأت النشرة بإلقاء الضوء على انتهاء حجاج بيت الله الحرام من طواف الإفاضة، وسط التزام بالإجراءات الصحية، ويستعدون لأول أيام التشريق غدا السبت.

وأعلنت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، عن نجاح خطتها الاحترازية الوقائية في مشعر مزدلفة، وفق الخطة المعتمدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وقالت إن أروقة المشعر الحرام شهدت انسيابية دخول وخروج الحجاج؛ وتأديتهم لصلاتي المغرب والعشاء جمعاً وقصراً، وفق الاشتراطات والإجراءات الوقائية والاحترازية.

وكانت قيادة قوات أمن الحج في المملكة العربية السعودية، قد نجحت في ضبط بعض المخالفين لتعليمات الدخول للمشاعر المقدسة وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وفي سياق متصل، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتهنئة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، على التنظيم الدقيق والناجح لشعائر الحج هذا العام، الذي واكب ظروف استثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا، الأمر الذي عكس مدى قدرة المملكة وخبرتها الواسعة وحرصها على تحمل تلك المسؤولية المقدسة بإقامة كبرى الشعائر الإسلامية، ولتمكين المسلمين بأداء مناسك فريضة الحج بعد تطبيق إجراءات احترازية حرصت على تحقيق أعلى معايير سلامة وصحة ضيوف الرحمن والعناية بهم.

كما أوضحت النشرة، أن وزير الخارجية سامح شكري، أجرى اتصالا هاتفيا اليوم الجمعة، بسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث ناقش معه الوضع في ليبيا الشقيقة.

وأكد شكري، على موقف مصر الواضح والداعم للحل السياسي الليبي البعيد عن التدخلات الخارجية الساعية للهيمنة على مقدّرات الشعب الليبي.

كما أضاف الوزير سامح شكري، أن مصر حريصة على التنسيق الدائم وبشكل منتظم مع بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، مشيدا بدور الأمم المتحدة في ملف حل الأزمة الليبية، داعيا إلى تعاون جميع الدول معها من أجل تحقيق أهداف الشعب الليبي وطموحاته المشروعة.

نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع
نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع

وفي متابعة حول مظاهر أول أيام عيد الأضحى، نقلت النشرة خبر انتشار قوات من الشرطة النسائية في شوارع وسط البلد في أول أيام عيد الأضحى المبارك، تحت قيادة اللواء نشوى محمود مدير إدارة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن القاهرة، في حملة لتأمين محيط دور السينما في القاهرة.

وتنتشر الشرطة النسائية في الشوارع بأعداد كبيرة لمنع تعرض الفتيات والسيدات لأية مضايقات أو تحرش.

وحرصت قوات الشرطة النسائية خلال تأمين احتفال المصريين بعيد الأضحى المبارك على ارتداء الماسك الطبي للوقاية من فيروس كورنا.

وفي إطار آخر، أفرج قطاع السجون عن 770 سجينا، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية، بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وعقد قطاع السجون، اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد من يستحقون الإفراج، وبذلك يصل إجمالي عدد من تم الإفراج عنهم بالعفو الرئاسي منذ بداية مارس الماضي وحتى الآن ما يقرب من 20 ألف مسجونا.

وحول أزمة ارتداء المايوه الشرعي، نقلت النشرة تصريحات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، التي أكد خلالها أن الوزارة سبق وأن طلبت من المحافظات الساحلية بأن تقوم بالتنبيه على الفنادق والقرى السياحية الخاضعة لها بعدم منع المحجبات من نزول حمامات السباحة أو الشواطئ التابعة لها بالمايوه الشرعي طالما أنه ليس مصنوعاً من أي مواد لها تأثير أو ضرر على طبيعة المياه ولا يسبب آثاراً سلبية على الصحة العامة ومطابق للمواصفات الصحية.

وقال شعراوي، إن المحافظين على تواصل مستمر مع أصحاب وملاك الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية الخاضعة تحت إشراف المحافظات، للتأكد من تلك الضوابط والتي يتم وضعها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة في هذا الشأن.

جاء ذلك رداً على ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منذ عدة أيام حول منع نزول سيدة بالمايوه الشرعي في حمام السباحة الخاص بأحد القرى السياحية بالساحل الشمالي.

نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع
نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع

ومن الأخبار الرياضية، تُجهّز إدارة النادي الأهلي التماسًا بهدف تقديمه لاتحاد الكرة عقب إجازة عيد الأضحى المُبارك، بهدف تخفيف عقوبة اللاعب محمود كهربا.

وتقوم إدارة النادي بدراسة الموقف والاستعداد لتقديم التماس لتخفيف العقوبة التي سبق ووقعتها لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف اللاعب حتى نهاية الموسم الجاري، قبل أن يتم تخفيض العقوبة إلى 10 مباريات فقط بسبب أحداث مباراة السوبر المصري في الإمارات.

وألقت النشرة الضوء على الإيرادات الضعيفة التي حققتها دور العرض السينمائي على مدار الساعات الماضية، حيث حقق فيلم "الغسالة" إيرادات بلغت نحو 167 ألف جنيه فقط، وذلك ليلة أمس الخميس في أول أيام عرضه بالسينمات.

السبب الرئيسي في هذا الانخفاض هو اكتفاء دور العرض بإتاحة 25% فقط من المقاعد تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وباء كورونا.

ونوهت النشرة إلى ارتفاع سعر الذهب مجددا داخل سوق الصاغة المصري، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 ارتفاعا جديدا في أول أيام عيد الأضحى ليصل سعره إلى 880 جنيها.

أما جرام الذهب عيار 18 فسجل سعره 754 جنيها، في حين وصل سعر الجنيه الذهب إلى 7 آلاف جنيه تقريبا.

رغدة بكر تقدم نشرة الحصاد
رغدة بكر تقدم نشرة الحصاد

واختتمت النشرة بخبر توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري نهارا، في حين يسود طقس معتدل ليلاً.

أما شمال الصعيد وجنوب الصعيد، فمن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا، ومعتدلا بحلول المساء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت بالقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 46 درجة والصغرى 31 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة