خالد صلاح

وصفات طبيعية من النعناع للعناية بالبشرة..ترطب وتنظف وتخلص من التجاعيد

الجمعة، 31 يوليه 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من النعناع للعناية بالبشرة..ترطب وتنظف وتخلص من التجاعيد نعناع-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر النعناع من الأعشاب المنعشة والتى تتميز برائحتها الجميلة وامتلاكها العديد  من فوائد التجميل، كما تحتوى على خصائص المنثول ومضادة للبكتيريا، كما يعمل على ترطيب وتنظيف البشرة، لذلك يدخل النعناع فى العديد من تركيبات بعض مستحضرات التجميل، ولهذا ينصح بعمل وصفات طبيعية من النعناع للعناية بالبشرة، وفقاً لما ذكره موقع "indiatimes".

وصفات طبيعية من النعناع للعناية بالبشرة
 

وصفة النعناع والعسل
 

ينصح بطحن القليل من أوراق النعناع، وخلطها مع معلقتين من العسل، ووضع المزيج على البشرة مع تدليكها، ثم ترك المزيج لدقائق معدوة ثم غسل الوجه بالماء، مما يساعد على تنظيف وشد مسام البشرة.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

وصفة النعناع وماء الورد
 

يحتوى النعناع  على نسبة عالية من حمض الساليسيليك، الذى يساعد على علاج حب الشباب، لذلك ينصح بطحن القليل من أوراق النعناع، مع ملعقتين من ماء الورد وتطبيق الخليط على الوجه، ويمكن ترك الخليط طوال الليل وغسل الوجه عند الاستيقاظ من النوم، حيث تساعد هذه الوصفة على علاج حب الشباب.

 

وصفة أوراق النعناع
 

ينصح بسلق كمية صغيرة من أوراق النعناع في الماء حتى يتبخر نصف الماء، ثم تبريد الماء، واستخدام السائل لتنظيف البشرة وإزالة الزيت الزائد.

وصفات طبيعية من النعناع للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من النعناع للعناية بالبشرة

 

عصير النعناع والخيار

يجب خلط كميات متساوية من عصير النعناع وعصير الخيار ووضع الخليط على البشرة، لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، حيث تساعد هذه الوصفة فى التخلص من بقع الشيخوخة وعلاج التصبغ.

بياض البيض والعسل

ينصح بخلط بياض بيضة واحدة وملعقة من العسل مع نصف كوب من عصير النعناع، ومزجهما معاً ثم وضع الخليط على الوجه لعدة دقائق، ثم شطف الوجه بالماء، ويمكن إجراء هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، حيث تساعد على منع التجاعيد

نعناع
نعناع

 

وصفة عصير النعناع والشوفان
 

ينصح بخلط كمية متساوية من عصير النعناع مع دقيق الشوفان لصنع معجون سميك، ثم فرك المعجون برفق على البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والزيوت الزائدة بالبشرة، وترك الخليط لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة