خالد صلاح

استطلاع إيبسوس: مواطنو جنوب أوروبا "غير حضاريين" أثناء القيادة على الطرق

السبت، 04 يوليه 2020 11:33 ص
استطلاع إيبسوس: مواطنو جنوب أوروبا "غير حضاريين" أثناء القيادة على الطرق قيادة سيارة
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت دراسة استقصائية أن مواطني جنوب أوروبا يظهرون سلوكا غير حضاري أثناء قيادتهم مركباتهم في الطريق.

وفقًا لنتائج استطلاع أجرته مؤسسة إيبسوس لصالح شركة فنسي أوتوروت، أكبر مشغل للطرق في فرنسا شارك فيه 12400 شخص من 11 دولة أوروبية، فقد اعترف 70٪ من المشاركين في فرنسا واليونان بأنهم يهينون السائقين الآخرين.

وهكذا تكشف هذه الدراسة أنه أثناء القيادة، يشعر السائقون الفرنسيون والأوروبيون بمزيد من التوتر والاندفاع، ويعترفون بأنهم لا يولون اهتماما بالغا للآخرين أثناء قيادة مركباتهم، ما "يزيد في الإحساس باللامبالاة وخلق مناخ من التوتر على الطرقات و التسبب في أحداث طرق أحيانا"، حسب الاستطلاع.

اعترف 87 ٪ من السائقين الفرنسيين (84 ٪ على المستوى الأوروبي) أنهم كانوا خائفين من السلوك العدواني لسائق آخر.

كذلك تستمر الممارسات الخطيرة أيضًا على الطرق والطرق السريعة حيث تؤدي إلى زيادة المخاطر: 16 ٪ من السائقين الفرنسيين تعرضوا بالفعل أو كادوا، يتعرضون لحادث بسبب النعاس أثناء القيادة (13 ٪ من الأوروبيين) و10٪ تعرضوا لحوادث سير بسبب استخدام الهواتف أثناء القيادة (11٪ من الأوروبيين).

بعض هذه السلوكيات لا يؤثر فقط على سلامتهم بل تؤثر أيضًا على سلامة مستخدمي الطرقات الآخرين سواء كانوا دوريات شرطة أو عمالا في ورشات البناء أو رجال الإطفاء أو الدرك أو عمالا داخل المتاجر الصغيرة.

ويقول الاستطلاع إن 72 ٪ من السائقين الفرنسيين لا يحترمون مسافات الأمان (61٪ من الأوروبيين) و 73٪ منهم لا يحترمون "ممر الأمان الجانبي" بشكل منهجي حيث يتطلب من السائقين الابتعاد قدر الإمكان عن العمال إن كانوا موجودين بمحاذاة الطريق السيّار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة