خالد صلاح

العراق تقلص ساعات حظر التجوال فى محافظة الأنبار

السبت، 04 يوليه 2020 11:38 ص
العراق تقلص ساعات حظر التجوال فى محافظة الأنبار فيروس كورونا
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت خلية الأزمة في محافظة الأنبار بالعراق اليوم السبت، تقليص ساعات حظر التجوال في المحافظة، ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء عن رئيس الخلية محافظ الانبار علي فرحان الدليمي قوله إنه تقرر تقليص ساعات حظر التجوال والعودة إلى الحظر الجزئي الذي يبدأ من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر في قيادة عمليات البصرة بأن الحظر الشامل مستمر حتى يوم غد الأحد وبعد ذلك سيكون هناك قرار لخلية الأزمة للابقاء على الحظر الشامل او الجزئي.

من جهتها أعلنت خلية الأزمة الحكومية في ديالي بالعراق، اليوم السبت، إلغاء الحظر الوقائي الشامل واعتماد الحظر الجزئي اعتبارا من غد /الأحد/.

و نقلت الوكالة العراقية للأنباء عن مصدر في خلية الأزمة قوله إن اعتماد الحظر الجزئي جاء بعد أسبوع من تطبيق الحظر الوقائي الشامل من أجل مواجهة ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس "كورونا" التي ارتفعت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

وفى سياق متصل، قررت خلية الأزمة في النجف برئاسة المحافظ لؤي الياسري إعادة فرض الحظر الجزئي في المحافظة من الساعة السابعة مساءً حتى السادسة من فجر اليوم التالي.

من جانبه أفاد مصدر طبي عراقي في ذي قار، اليوم السبت، بتسجيل المحافظة 132 إصابة جديدة بفيروس كورونا و22 حالة وفاة.

وقال المصدر - وفقا لقناة "السومرية نيوز" العراقية- ، إن "ذي قار سجلت 22 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، كما سجلت 132 إصابة جديدة".


وبحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة، يبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العراق 56020، ومجموع حالات الشفاء 29600، ومجموع الوفيات 2262.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة