خالد صلاح

فيديو .. لحظة دفن العشرات فى مقبرة جماعية بعد انهيار أرضى داخل منجم بميانمار

السبت، 04 يوليه 2020 11:28 ص
فيديو .. لحظة دفن العشرات فى مقبرة جماعية بعد انهيار أرضى داخل منجم بميانمار مقبرة جماعية
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بثت فضائية "CGTN" لقطات فيديو توضح لحظات دفن العشرات من عمال المناجم في ميانمار داخل مقبرة جماعية بعد أن تسبب الانهيار الأرضى فى منجم لحجر اليشم الكريم، شمال البلاد فى مقتل ما يزيد على 170 شخصا.
 
 
وتوفي أكثر من 170 شخصا إثر انهيار أرضي في منجم بميانمار معظمهم من العمال المهاجرين الذين يسعون إلى كسب الرزق فى المناجم المفتوحة بالقرب من الحدود الصينية.
 
مقبرة جماعية
مقبرة جماعية
 
وفي وقت سابق، قالت إدارة الإطفاء في ميانمار إن عمال الإنقاذ انتشلوا 162 جثة حتى ساعة متأخرة من مساء الخميس، وأضافت على فيسبوك إن العمال كانوا يجمعون الأحجار الكريمة في منطقة هباكانت الغنية باليشم في ولاية كاتشين عندما دفنتهم "موجة من الوحل" ناتجة عن الأمطار الغزيرة.
 
وكانت كومة من مخلفات التعدين انهارت في بحيرة أمس الخميس ودفنت كثيرا من العمال تحت الماء والطين.
 
مقبرة في ميانمار
مقبرة في ميانمار
 
وقالت قناة "تشانل نيوز آسيا" إن جنازة العمال كانت حزينة حيث بكت النساء بينما تم نقل الصناديق الخشبية المكشوفة ، وبعضها يحمل اسمًا ، وبعضها يحمل صورة شخصية ، قبل أن يتم نقل الجثث إلى مقبرة ضخمة محفور من الأرض الحمراء بواسطة حفار ميكانيكي بالقرب من مكان الانهيار الأرضي.
 
 
ووقعت الحادثة يوم الخميس عندما انهار أحد التلال بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة، مما أدى إلى طوفان من الطين الخانق على العمال الذين كانوا يجوبون الأرض بحثًا عن شظايا من اليشم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة