خالد صلاح

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. مش هتكلفك كتير

السبت، 04 يوليه 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. مش هتكلفك كتير رائحة الفم الكريهة - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى بعض الأشخاص من رائحة الفم الكريهة لأسباب مختلفة منها تسوس الأسنان والتهابات اللثة، والإهمال فى تنظيف الأسنان واتباع نظام غذائى منخفض البروتين مما يؤدى لزيادة رائحة الفم الكريهة، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "saveteeth"، إلى وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة، والتى تعتمد على مكونات طبيعية مثل عصير الليمون والتوابل وغيرها.

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

ماء وعصير ليمون للتخلص من رائحة الفم الكريهة

يمكن أن يساعد مسح اللسان بمنشفة دافئة مبللة بمزيج من الماء وعصير الليمون، بكميات متساوية فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويمكن تكرار التجربة عند الحاجة، مما يساعد فى صدور رائحة عطرة من الفم، والتى تساعد على زيادة الشعور بالثقة بالنفس وعدم الحاجة لاستخدام أى وسائل أخرى للتخلص من الرائحة الكريهة.

720203122640229-رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

صودا الخبز للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تساعد صودا الخبز فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، لذلك ينصح بقياس كوب من الماء الدافئ مع إضافة ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، للغرغرة ثم بصقها، مع تكرار التجربة بإنتظام، للحصول على نتيجة إيجابية كل مرة.

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.
وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

 

نعناع وبقدونس للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تساعد رائحة الأعشاب الطازجة فى تحسين رائحة الفم، لذلك ينصح بغسل غصن من النعناع، البقدونس، و الريحان، الزعتر والكزبرة، وتنظيفه جيداً ثم مضغه.

التخلص من رائحة الفم
التخلص من رائحة الفم

التوابل للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تساعد التوابل أيضًا فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، مثل  بذور الشمر التى تحتوى على خصائص مطهرة تقتل البكتيريا الضارة، وتعطى رائحة عطرة، من خلال المضغ أو إضافة التوابل للطعام سواء عند تناول وجبات الإفطار أو الغداء، وعموماً تؤدي جميع التوابل أيضًا إلى إفراز الغدد اللعابية لإنتاج المزيد من اللعاب، كما يحتوي اللعاب نفسه أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات تحارب رائحة الفم الكريهة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة