أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ قانون دستورى: لا يجوز للمرشح لانتخابات مجلس الشيوخ الترشح لأكثر من دائرة

السبت، 04 يوليو 2020 05:38 م
أستاذ قانون دستورى: لا يجوز للمرشح لانتخابات مجلس الشيوخ الترشح لأكثر من دائرة الدكتور صلاح فوزى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح فوزى، أستاذ القانون الدستورى، إنه لا يجوز للمرشح لانتخابات مجلس الشيوخ الترشح لأكثر من دائرة، موضحاً أن مجلس الشيوخ يشكل من 300 عضو، عبارة عن 3 فئات فردى وقائمة وتعيين، كما أن تعيين ثلت عدد أعضاء مجلس الشيوخ دستورى.
 
وأضاف فوزى، خلال مداخلة عبر سكايب، لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية DMC، أن مجلس الشيوخ المقبل سيكون 10% من أعضائه من المرأة وسيكون 3 مقعدا للسيدات، وهي من ضوابط التعيين التى أوردها قانون مجلس الشيوخ.
 
وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، فتح باب طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا الأخير حتى الثالثة مساء، بمقر المحاكم الابتدائية.
 
وأوضح خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقدته "الوطنية للانتخابات" اليوم السبت بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، أن الانتخابات ستجري لتصويت المصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة