أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: 75% نسبة الإشغال على الطائرات

السبت، 04 يوليو 2020 07:20 م
رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: 75% نسبة الإشغال على الطائرات مطار القاهرة- أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الطيار محمد رشدى زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة بدأت العمل منذ الأول من يوليو بواقع من 20 إلى 25 رحلة يومياً لـ29 دولة، مشيراً إلى أن نسبة الإشغال على الطائرات بلغت 75%، وتابع: "وذلك فاق توقعنا لأننا كنا نعتقد أنه مع بداية العمل سيكون الإقبال ضعيفا ولن يتجاوز الـ50%".

وأضاف "زكريا"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة "صدى البلد"، أن نسبة الإشغال على الطائرات العائدة بلغت نسبة الـ85%.

وفى سياق آخر، قال ئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن 4 طائرات وصلت إلى المدن السياحية خلال الأيام الأربع الماضية تحمل على متنها سائحين ولكن هذه الطائرات ليست تابعة للشركة، لافتاً إلى مصر للطيران بدأت التواصل مع شركات السياحة من أجل نقل السائحين الراغبين فى القدوم لمصر.

وتسير شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى، اليوم السبت رحلاتها إلى 15 وجهة دولية تنقل على متنها ما يقرب من 2400 راكبا وذلك بعد عودة حركة الطيران بالمطارات المصرية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وصرحت مصادر مطلعة بالمطار، بأن صالات السفر بالمطار شهدت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ، مغادرة 15 رحلة دولية لشركة مصر للطيران في طريقها الي امستردام، باريس، بروكسل، روما، فرانكفورت، لندن، ميونيخ، ميلانو، فرانكفورت، فيينا، دبي، أبوظبي، الشارقة، برلين، أديس أبابا.

واتخذت سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

كما تم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي، وخضوع جميع الركاب والاطقم الطائر والعاملين للكشف الطبي من قبل فرق الحجر الصحي بمطار القاهرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة