أكرم القصاص - علا الشافعي

شعبة منتجى مستحضرات التجميل تجتمع لمناقشة انتشار منتجات مجهولة المصدر

السبت، 04 يوليو 2020 03:00 ص
شعبة منتجى مستحضرات التجميل تجتمع لمناقشة انتشار منتجات مجهولة المصدر أحمد طه مساعد وزيرة الصناعة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد شعبة منتجى مستحضرات التجميل بغرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، غدا الأحد، اجتماع بحضور المهندس أحمد طه مساعد وزيرة الصناعة والتجارة، لمناقشة بعض المشكلات التي تواجه المنتجين العاملين فى هذا القطاع.
 
وكانت الشعبة عرضت بعض التحديات منها، أن قانون  هيئة الدواء فى البداية لم يٌطبّق على منتجى مستحضرات التجميل، ثم تقرر أن يُطبّق القانون على منتجى مستحضرات التجميل.
 
ومن المقرر أن يتم عرض  مشاكل صغار منتجى مستحضرات التجميل فى مصر ومن بينها ايجاد تمويلات ضمن مبادرة دعم الصناعة المصرية بفائدة مميزة، حتى لا تتوقف هذه المصانع ، فى حين تري الشعبة أن العديد من المصانع الصغيرة المنتجة لمستحضرات التجميل فى مصر، التى تنتج مستحضرات مطابقة للمواصفات والجودة، تواجه تحديات كبيرة ومن بينها أيضا عدم القدرة على المنافسة في ظل التحديات الحالية.
 
ومن المقرر أيضا التطرق إلي مشكلات الصناعات غير الرسمية التي تخلق تحديات كبيرة أمام صناعة مستحضرات التجميل، إضافة إلى مناقشة مشكلات الاستيراد العشوائي وانتشار منتجات مجهولة الهوية، قد تؤدي إلى انتشار الأمراض خاصة المنتجات المستوردة مجهولة المصدر.
 
وعقب الاجتماع سيتم صياغة مذكرة للدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، تشمل التحديات التي تواجه صناعة مستحضرات التجميل، للإسهام في حلها ، خاصة وأن وزيرة الصناعة فتحت عدد من الملفات الخاصة بكافة القطاعات الصناعية تمهيدا لحلها عبر التعامل مع التحديات التي تواجه هذه الصناعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة