خالد صلاح

استجابات واسعة لحالة "أقدم شيال" بعد عرض قصته بـ"اليوم السابع".. مجلس الوزراء يقرر إجراء جراحة في عينه.. و"التضامن" تدرس عمل فيلم تسجيلى عنه.. و"التموين" تساعده بمشروع جمعيتى.. وعم عاطف: الدولة لا تنسى أبنائها

الأحد، 05 يوليه 2020 01:04 ص
استجابات واسعة لحالة "أقدم شيال" بعد عرض قصته بـ"اليوم السابع".. مجلس الوزراء يقرر إجراء جراحة في عينه.. و"التضامن" تدرس عمل فيلم تسجيلى عنه.. و"التموين" تساعده بمشروع جمعيتى.. وعم عاطف: الدولة لا تنسى أبنائها استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف
كتب - مدحت وهبة – محمد شرقاوى - تصوير سليما ن العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى، لرئاسة مجلس الوزراء، إنه تقرر إجراء عملية جراحية بالعين لأقدم شيال مصري "عم عاطف"، فضلاً عن إجراء فحص طبي شامل له.
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (1)
 
وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها "مساء DMC" المذاع على قناة DMC، أنه تواصل مع "عم عاطف" وسيأتى اليوم لعمل فحص شامل فى مجلس الوزراء فى تمام العاشرة والنصف صباحًا، متابعًا: سنقدم له كل التيسيرات بتكلف من دولة مجلس الوزارء.
 
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (2)
 
فيما أشادت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعىُ، بـ "عم عاطف"، قائلة إن الوزارة تواصلت معه، وأنه وجد دعما من مجلس الوزراء، وأيضا من وزارة التضامن ووزارة التموين، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى دائما ما ينحاز لهذه الفئات، لافتة إلى أن عم عاطف صورة من جمهور وزارة التضامن.
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (3)
 
وأضافت أن الوزارة تدرس عمل فيلم تسجيلى عن حياة عم عاطف، وأيضا عن حياة مسنة، لافتة إلى أن الوزارة طورت معايير الجودة الخاصة بالمؤسسات؛ حيث تشرف الوزارة بشكل عام على 510 مؤسسة رعاية أيتام و47 مؤسسة كبار بلا مأوى و196 مؤسسة مسنين و78 مؤسسة لذوي للاعاقة، تتابعهم الوزارة وتدعمهم باستمرار.
 
2b8c1415-6acc-4f48-882a-7a852ddbd4cd
 
فيما قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين، إن وزير التموين تابع حالة عم عاطف، وأعلن المساعدة بمشروع جمعيتي والتكفل بالبضاعة، ليكون مشروع مستدام له ولأسرته.
 
كما أكدت المحامية ليلي مقلدة، بتوفير معاش شهرى لـ"عم عاطف أقدم شيال في مصر"، أو توفير مشروع خاص به، كما تلقي البرنامج اتصالًا من المهندس أشرف شيحة، يؤكد أنه سيتبرع برحلة عمره لـ"عم عاطف أقدم شيال في مصر".
 
824b50d5-0089-4765-97d2-780053ed41ad
 
ومن جانبه، تقدم عم عاطف بالشكر لرئيس الوزراء والمسئولين بالدولة وكل من ساعده، كما توجه بالشكر لجريدة "اليوم السابع" على عرض قصته ومساعدته، قائلاً: "الحمد لله.. بشكر رئيس الوزراء وكل من ساعدنى.. وبشكر جريدة اليوم السابع والصحفى محمد قاسم الذى عرض قصتى".. مؤكدًا أن الدولة دائما تثبت أنها لا تنسى أبنائها.  
 
وكان "اليوم السابع" انفردت بحوار بالفيديو مع أقدم شيال في مصر للزميل محمد قاسم، حيث قال عم عاطف إنه اختار لنفسه مهنة شاقة في شبابه ولم يكن يعلم وقتها أن مهنة "الشيالة" سيقضي فيها أكثر من نصف عمره.
 
 
ومازال " عاطف كريم " أو كما يحب أن يناديه به الناس " أبو ابراهيم " يعمل شيالا  رغم اقتراب عمره من الـ 100 عاما راضيا بالجنيهات القليلة التى يتقاضاها يوميا من تعبه في حمل البضائع وتوصيلها بعربة حديدية يجرها بيده بين شوارع الموسكى حتي يصل بها للتجار ويفعل ذلك يوميا منذ أكثر من 55 عاما دون ملل أو تعب راضيا بما قسمه الله له من رزق  ليسد احتياجات أسرته المكونة من 6 أفراد.
 

استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (4)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (5)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (6)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (7)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (8)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (9)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (10)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (11)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (12)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (13)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (14)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (15)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (16)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (17)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (18)
 
استجابة الحكومة وعلاج عم عاطف (19)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة