خالد صلاح

التلفزيون هذا المساء.. عمدة نجريج: بتكلفة 19 مليون جنيه محمد صلاح يتكفل بإنشاء معهد أزهرى.. وعمرو أديب يكشف تفاصيل مكالمته مع والد الطالب المتهم بالتحرش.. و"الكهرباء" توضح مخاطر الطائرات الورقية

الأحد، 05 يوليه 2020 01:13 ص
التلفزيون هذا المساء.. عمدة نجريج: بتكلفة 19 مليون جنيه محمد صلاح يتكفل بإنشاء معهد أزهرى.. وعمرو أديب يكشف تفاصيل مكالمته مع والد الطالب المتهم بالتحرش.. و"الكهرباء" توضح مخاطر الطائرات الورقية مقدمو برامج التوك شو
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

عمدة قرية نجريج: بتكلفة 19 مليون جنيه محمد صلاح يتكفل بإنشاء معهد أزهرى

قال المهندس ماهر شتية، عمدة قرية نجريج، إن القرية كانت فى حاجة إلى وحدة الإسعاف التى تم افتتاح مؤخراً وهى مهداة بالكامل من نجم المنتخب المصرى ولاعب نادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، مشيراً إلى أن التكلفة الكاملة للوحدة بلغت 250 ألف جنيه.

وأضاف "شتية"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية،أن عدد سكان القرية التى تعد مسقط رأس محمد صلاح تبلغ 20 ألف نسمة، خلاف التوابع التابعة لها، وكانت فى حاجة هذه الوحدة.

وفى سياق آخر قال "شتية"، إلى أن محمد صلاح تبرع ببناء معهد أزهرى، بجوار وحدة الإسعاف، بتكلفة تصل إلى 19 مليون جنيه.

عمرو أديب: والد المتهم بالتحرش ينفى ارتكاب ابنه للجرائم وتقدم ببلاغ للمباحث

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه تحدث مع والد الشاب المتهم بوقائع التحرش، كما أن الشاب قبض عليه فجر اليوم، موضحاً أنه أكد بأن المواطن سأل ابنه حول ارتكابه تلك الجرائم، قائلا: "الولد قالي عملت أشياء خطأ ولكن لم أرتكب تلك الخطايا ولم أتحرش أو أغتصب".

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج الحكاية، أنه سأل والد الشاب حول دليل براءة الطالب، ليرد قائلا: "الدليل أن أهم فتاتين قدما شكاوى، الحسابات الخاصة بهما مزيفة، كما أن الأمر أخذ أكبر من مساحته بسبب مواقع التواصل الاجتماعي".

وعن سبب فصله من الجامعة في إسبانيا، رد والد الشاب: "حصل معاه في جامعته في برشلونة الناس بتعمل منشن للجامعة، والجامعة قامت بفصله بسبب ما أثير على صفحات الجامعة، كما أن واقعة الكمباوند الجيم كله زجاج، ويستطيع أي شخص أن يراه كما أن به الكثير من الكاميرات، وقدمنا بلاغاً في مباحث الإنترنت وتبين أن الحساب الذى نشر مزيف".

نبيلة مكرم: الدولة حريصة على توفير فرص عمل للعائدين وبدأنا بالقادمين من ليبيا

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة: "إن الوزارة أعدت استمارة اسمها نورت بلدك لأننا نحتاج بيانات العائدين ونريد مساعدته من أي محافظة والمهنة وعدد أفراد الأسرة، ووزعناها على كل المدن التي كانت مخصصة للعزل ونزلنا هذه الاستمارة بالقنصليات والطائرات بعد تغيير طريقة العزل".

وأضافت، خلال حوار مسجل لبرنامج آخر النهار مع الإعلامى محمد الباز المذاع على قناة النهار: "تم تحليل البيانات لتقوم اللجنة التي بها القوى العاملة ورجال الأعمال والمشروعات الصغيرة لوضع الخطة مع التنمية المحلية بالمحافظات للاستفادة منهم، وحصلنا على 20 ألف استمارة من المدن الجامعية و7 آلاف من خلال الإنترنت وعندما نتعامل معهم يأتي غيرهم وبدانا في البداية بـ23 فردا العائدين من ليبيا".

وتابعت: "نعمل حاليا على تحليل البيانات وكان الاهتمام بالعائدين من ليبيا لأنهم سرقوا وتعرضوا للبهدلة، والبيانات مهمة للتعامل مع العائدين من يطلب فرصة عمل ومن عائد بمدخرات ويريد فتح مشروعات صغيرة أو متوسطة والتعامل مع العائدين للاستثمار هنا مختلف".

وأكملت: "فيديو إهانة المصريين بليبيا جاءنى على الواتس آب وكنت في غاية الضيق وكنت أعلم أن مصر لن تتركهم، والدولة أثبتت فى أكثر من موقف أنها لا تترك المواطن أرسلت طائرات لإعادة حق المصريين الذين ذبحوا فى ليبيا وعودة الصيادين المختطفين".

"الكهرباء" تكشف مخاطر الطائرات الورقية 

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الطائرات الورقية وسيلة تسلية ولكنها تمثل خطورة شديدة عندما يتم طيرانها بالقرب من خطوط الجهد العالي، ويحدث ضرر على الشاب الذي يحرك الطائرة عندما تتعلق بالكابل ويحاول أن يحضرها مرة أخرى، كما أنها تسبب انقطاعا في التيار الكهربائي وأعطالا في الكهرباء، لذلك فإنها تمثل خطورة كبيرة على حياة الشخص وشبكة الكهرباء في آن واحد.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يذاع على قناة صدى البلد، أن الطائرات الورقية كلما كبر حجمها تحتاج إلى أخشاب أكبر، وكلما كبر حجمها يمكنها أن تسحب صاحبها فيقع من فوق مكان مرتفع فتعرضه لأخطار كبيرة.

وأوضح الدكتور أيمن حمزة أن تلك الطائرات تتواجد بكثافة في المناطق العشوائية، وفي تلك المناطق تكثر فيها الشبكات الهوائية للكهرباء، وطالب المواطنين بعدما استخدام تلك الطائرات بالقرب من شبكات الكهرباء وعدم استخدام الطائرات الكبيرة لأنه تمثل خطورة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة