خالد صلاح

السفير الأمريكي عن سد النهضة: اللجوء لمجلس الأمن خطوة صحيحة

الأحد، 05 يوليه 2020 10:52 م
السفير الأمريكي عن سد النهضة: اللجوء لمجلس الأمن خطوة صحيحة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان ر. كوهين إن اللجوء لمجلس الأمن الدولي لإيجاد حل لأزمة سد النهضة الإثيوبي كانت الخطوة الصحيحة وأن الولايات المتحدة كانت واضحة بشأن موقفها من السد حيث تدعم عدم اتخاذ أي خطوة أحادية من أي طرف دون التوصل لاتفاق دبلوماسي.

وأضاف أنه يمكن التوصل لحل يرضي جميع الأطراف، مشيرا إلى أن أمريكا تدعم البلدان الثلاث للحصول على حقها في مياه النيل وأن واشنطن لا تنحاز لأي جانب للحفاظ على العلاقات المشتركة.

قال كوهين إن مصر لا تمثل فقط الشرق الأوسط بل هي مرتبطة أيضا بأفريقيا كاملة، وأضاف أن الولايات المتحدة تعارض جميع أنواع التدخلات الأجنبية في ليبيا وتدعو إلى اللجوء للمفاوضات تحت رعاية التانو للتوصل إلي حل كما أكد أن أمريكا تصر على وقف إطلاق النار هناك.

شغل السفير كوهين منصب مندوب بلاده لدى الأمم المتحدة بالإنابة في الفترة من 1 يناير 2019 حتى 10 سبتمبر 2019 وذلك عقب أن شغل منصب نائب مندوب الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة.

كما شغل منصب نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية واليوروآسيوية، والذي يغطي قبرص واليونان وتركيا، كما خدم كنائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في العراق، وشغل كوهين أيضاً منصب نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بالإنابة في فرنسا بعد أن خدم كوزير مستشار للشئون السياسية هناك. كما شغل أيضاً منصب نائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في قبرص ومستشار للشئون السياسية العسكرية في السفارة الأمريكية في إيطاليا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة