خالد صلاح

الشرطة الإيطالية تفكك شبكة لاستغلال الأطفال فى مواد إباحية عبر الانترنت

الأحد، 05 يوليه 2020 10:24 ص
الشرطة الإيطالية تفكك شبكة لاستغلال الأطفال فى مواد إباحية عبر الانترنت الشرطة الايطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة الإيطالية إنها فككت دائرة لاستغلال لأطفال في مواد إباحية، تتعلق بتبادل مواد غير مشروعة (منها صور لمواليد جدد)، عن طريق منصة للرسائل الفورية على الإنترنت.

وأوضحت الشرطة أن عمليات المكافحة شملت عشرات أوامر التفتيش، وأدت إلى إيقاف ثلاثة أشخاص لامتلاكهم وفق بيان لكميات هائلة من المواد الإباحية التي تصور قاصرين، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وقالت ضابطة الشرطة فابيولا سيلفستري إن العمل شمل 15 منطقة إيطالية، وشارك في العمل 220 شرطيا، نفذوا 50 عملية تفتيش نسقها المركز الوطني لمكافحة استغلال الأطفال فى المواد الإباحية على الانترنت.

 وتقول الشرطة إن خمسين شخصا هم الآن قيد التحقيق، وإن المواد الإباحية في بعض الحالات تم إنتاجها في المنزل، وتم تبادل تلك المواد على منصة للرسائل الفورية التي لم يسمها المحققون، لكنهم قالوا إنها معروفة.

وكانت الشرطة الإيطالية صادرت 14 طنا من عقار الـ (كبتاجون) من إنتاج تنظيم داعش الإرهابي في سوريا لتمويل الإرهاب وذلك في ميناء سالرنو جنوب نابولي.

وقالت الشرطة إن العقار المستخدم ينتمي لعائلة الأمفيتامينات ويستخدم في الشرق الأوسط لمعالجة الخوف والتعب والإرهاق والألم لدى المسلحين وتم العثور عليه في مخبأ الإرهابيين في باريس عام 2015، وأطلق عليه "عقار داعش" أو "عقار الارهاب".

وقالت الشرطة إنها ضبطت 84 مليون قرص ما يجعلها أكبر كمية يتم ضطبها على الإطلاق بقيمة تربو على المليار يورو.

وأضافت الشرطة أن المخدرات كانت مُخبأة في اسطوانات ورقية للاستخدام الصناعي حتى لا تكتشفها المواسح الضوئية.

ويستخدم داعش الكابتاجون والأمفيتامينات الأخرى لجميع مقاتليه ويسيطر على توزيعه في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

كما ألقت الشرطة الإيطالية، الاسبوع الماضى، القبض على 11 شخصا، في إطار متابعتها لعملية مُحكمة كانت بدأتها العام الماضي ضد عناصر مافيا ندرانجيتا، والتي أسفرت عن إلقاء القبض على نحو 330 شخصا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة