خالد صلاح

الفنانة الراحلة رجاء الجداوى.. عمر كامل من الأناقة و24 عاما فى عالم الأزياء

الأحد، 05 يوليه 2020 09:59 ص
الفنانة الراحلة رجاء الجداوى.. عمر كامل من الأناقة و24 عاما فى عالم الأزياء الفنانة الراحلة رجاء الجداوى
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تميزت داخل المجتمع الفني خاصة والمصرى عامة بأناقتها وشياكتها ولمساتها الرقيقة، فلم تكن ممثلة قديرة وفنانة متميزة فقط، بل كانت أشهر عارضة أزياء في مصر والعالم العربي فى الستينيات، والتي رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد 5 يوليو .

عارضة أزياء رجاء الجداوى (1)
عارضة أزياء رجاء الجداوى 

كانت للفنانة الشهيرة رحلة مع الجمال والموضة وعالم الأزياء، وذلك بعد أن لقبت بملكة جمال القطر المصرى عام 1958.

خطت الفنانة الراحلة أول خطوة في عالم الأزياء من خلال مشاركتها في عرض أزياء عام 1961 وكانت أول عارضة أزياء مصرية، حيث لم يكن هناك فتاة مصرية تعمل في هذا المجال، والذي كان مقتصرًا فتيات على الجاليات الأجنبية التي تعيش في مصر، ولكن" رجاء" تحدت كل هذا وأثبتت جدارتها وتميزها في مجال عشقته وهذا وهبها فرصة كبيرة لتعمل مع مجموعة من أشهر مصممى الأزياء في العالم ومن بينهم كوكو شانيل .

عارضة أزياء رجاء الجداوى (2)
عارضة أزياء رجاء الجداوى 

 بعد أن حققت الراحلة الفنانة رجاء الجداوى شهرة كبيرة في عالم الأزياء لمدة 24 عاما  جذبتها الشاشة الفضية وعالم الفن والسينما، فقررت اعتزالها كعارضة أزياء عام 1986 وذلك بعد نجاحها في أول مشاركة لها في السينما المصرية من خلال فيلم "دعاء الكروان " عام 1959، بعده بدأت مشوارها في الفن والتثميل .

عارضة الأزياء رجاء الجداوى (2)
عارضة الأزياء رجاء الجداوى 

ورغم اعتزالها كان للفنانة القديرة اسهامات كثيرة في عالم الأزياء، فقد كلفها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تدريب جيل كامل من الفتيات المصريات كى يمثلن مصر في عروض عالم الأزياء العالمية، كما أنها أثرت في مجتمعنا المصرى بإطلالتها الجذابة التي كانت تظهر علينا بها من خلال الشاشة التليفزيون والسينما .

وفى عام 2018 وصفها الرئيس السيسى خلال إحدى الاحتفالات بالرقى والأناقة وقال لها "هتفضلي طول عمرك شيك جدًا فى كل حاجة مش ملبسك بس" فأجهشت النجمة بالبكاء فرحًا.

عارضة الأزياء رجاء الجداوى (3)
عارضة الأزياء رجاء الجداوى 

يذكر أن الإسم الحقيقى للفنانة الراحلة رجاء الجداوى هو" نجاة علي حسن الجداوي" عاشت طفولتها مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا والتحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، وفى السبعينيات تزوجت بلاعب الكرة حسن مختار وأنجبت ابنه واحدة.

عارضة الأزياء رجاء الجداوى (4)
عارضة الأزياء رجاء الجداوى 
رجاء الجداوى
رجاء الجداوى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة