خالد صلاح

كرم جبر: حجب المعلومة لدقائق يساوى انتشار الشائعات لساعات وأيام

الأحد، 05 يوليه 2020 09:48 م
كرم جبر: حجب المعلومة لدقائق يساوى انتشار الشائعات لساعات وأيام كرم جبر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الفترة المقبلة ستسشهد تنظيم إصدار تراخيص القنوات الفضائية ووسائل الإعلام، ومن حق أى مواطن أو مسئول يتقدم بشكوى للمجلس وكل شخص يأخد حقه، وحينما تكون هناك قضية تتطلب منا تدخل هنا يتدخل الإعلام بقوة.

وأضاف جبر، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc، أنه لا يجوز لوسائل الإعلام نقل المعلومات والأخبار من مواقع التواصل الاجتماعى دون تدقيق، مضيفا أن هناك أخبارا كاذبة تداولت بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعى تخص وفاة فنانين كبار.

وأوضح أن الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد قدم مجهودا كبيرا فى وضع عدد من القواعد والأسس التى سنبنى عليها، مضيفا أن الإعلام فى الفترة الأخيرة حقق نجاحات لا يمكن إنكارها، والإعلام أول من تأثر بجائحة فيروس كورونا.

وتابع أنه يجب منع تصوير الجنازات وجثامين الموتى واقتحام أماكن الحوادث مراعاة لحرمة الموتى والمنازل، مضيفا أن وسائل الإعلام تحقق وتصدر أحكام ضد متهمين فى عدد من القضايا قبل صدور الأحكام القضائية، مؤكدا ان حجب المعلومة لدقائق يساوى انتشار الشائعات لساعات وأيام، والصحافة الورقية فى مصر والعالم تواجه مأزقا حقيقيا ولكنها ستظل باقية. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة