خالد صلاح

مراسلو "اليوم السابع" يرصدون كواليس جنازة ودفن الراحلة رجاء الجداوى.. فيفى عبدة وميرفت أمين ودلال عبد العزيز أول الحاضرين.. والمساعدة الخاصة للفنانة الراحلة آخر المغادرات للمدافن.. و"أميرة" تشكر الرئيس.. فيديو

الأحد، 05 يوليه 2020 02:32 م
مراسلو "اليوم السابع" يرصدون كواليس جنازة ودفن الراحلة رجاء الجداوى.. فيفى عبدة وميرفت أمين ودلال عبد العزيز أول الحاضرين.. والمساعدة الخاصة للفنانة الراحلة آخر المغادرات للمدافن.. و"أميرة" تشكر الرئيس.. فيديو جنازة رجاء الجداوي
تصوير السعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت الزميلة رغدة بكر تغطية خاصة لمتابعة جنازة الفناة الراحلة رجاء الجداوى ، وذلك خلال لايف مباشر من داخل المقابر مع مراسلى " اليوم السابع" لنقل الصورة الحية من داخل المدافن بعد الانتهاء من مراسم تشيع جثمان الراحلة ، للتعرف على تفاصيل أكثر عن الحاضرين للجنازة ورسالة ابنتها أميرة.

 
 
وقال الزميل السعودى محمود إن أول الحاضرين لجنازة الراحلة الفنانة رجاء الجداوى هى مدام سامية المساعدة الخاصة بالفنانة الراحلة ، ثم توافدت الفنانات لحضور مراسم تشيع الجثمان  ومنهم الفنانات فيفى عبدة ودلال عبد العزيز وإلهام شاهين وميرفت أمين  والدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين وكل المحبين لها ، في مشهد صعب حيث ودع الفنانين الراحلة بالبكاء.
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (1)
 
 
وأوضح أن صلاة الجنازة تمت أمام المدافن الخاصة بالراحلة وسط حضور عدد من أقارب الراحلة رجاء الجداوى والمحبين لها من الأهالى .
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (2)
 
ومن جانبه قال الزميل السيد فلاح أن أميرة أبنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوى، حاولت أن تودع الراحلة في مسشتفى أبو خليفة للعزل حيث دخل المستشفى بصحبة زوجها ونجلتها ولكنهما لم يتمكنوا من إلقاء نظرة الوداع على الراحلة نظرا لظروف الوفاة والإصابة بفيروس كورونا ، حيث رفضت إدارة المستشفى دخولهم على الحالة، وتم إجراء عمليات التكفين بالطريقة العادية ثم تكفينها وفقا لإجراءات الوقاية من كورونا ثم  وضعها في غلاف كبير بالخارج .
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (3)
 
وأوضح فلاح أن صلاة الجنازة تمت داخل المقابر في ظل وجود فريق من الطب الوقائى ، مشيرا إلى أنه رغم التحذيرات الصادرة من الفريق الطبي والطب الوقائى بعدم الاقتراب من الجثمان إلا أن عددا كبيرا اقترب من الجثمان خلال تشييع الجنازة أثناء الصلاة ، وذلك ناتج من حب الجميع للراحلة الفنانة رجاء الجداوى حيث لم يخافوا من عدوى الإصابة بفيروس كورونا.
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (4)
 
وذكر مراسل اليوم السابع" أنه تم دفن الراحلة رجاء الجداوى داخل مقبرة تحت الأرض وليس كالمقابر العادية التي تكون مثل الغرفة التي يتم وضع جثمان المتوفين ، لافتا إلى أنه بمجرد علم أبنتها أميرة بالوفاة  تحركت من القاهرة وانتظرت وحضرت بصحبة زوجها وحفيدة الراحلة .
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (5)
 
وأشار السيد فلاح إلى أن سامية المساعدة الخاصة بالراحلة الفنانة رجاء الجداوى والتي كانت معها تخدمها لمدة أكثر من 20 سنة سامية انهارت  أثناء الدفن ، متابعا أن  أميرة عقب الانتهاء من مراسم الدفن أبلغته رسالة لتوصيلها إلى كل وسائل الإعلام وتتمثل في توجيه الشكر إلى الرئيس السيسى ووزيرة الصحة وكل قيادات الدولة والفريق الطبي بالعزل الصحى بداية من مدير المستشفى والطبيب المعالج لها والطاقم الطبي والتمريض والممرضة فتحية التي كانت ترعى الراحلة خلال تواجدها بالمستشفى ، مؤكدا أن أبنة الراحلة اكدت أيضا عدم وجود عزاء إطلاقا.
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (6)
 
وتابع السيد فلاح أن آخر من  ودع الفنانة رجاء الجداوى مدام أميرة واحفاد الراحلة وبعض أولاد شقيقة زوجها وسامية المساعدة لها كانت أخر الخارجين من المقبرة وأبناء زوجها الراحل كابتن حسن مختار مدرب حراس المنتخب، موضحا أن بعض الفنانين حاولوا وداع الراحلة رغم تحذيرات إجراءات الوقاية.
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (7)
 
وحرص عدد من نجوم الفن على تشييع جثمان الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى منهم فيفي عبده والهام شاهين وميرفت امين وشيماء سيف وزوجها وأشرف زكي ومفيدة شيحة ومنير مكرم ومحمد الشقنقيري. 
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (8)
 
كانت قد أعلنت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوى وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية ، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن عمر يناهز 82 عامًا، حيث كانت رجاء الجداوي ، تتواجد على جهاز تنفس صناعى اختراقى، دخل العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، بعد تدهور حالتها الصحية.
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (9)
 
وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.
 
الفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، وهى ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة.
 
متابعة جنازة رجاء الجداوي
متابعة جنازة رجاء الجداوي

مدفن رجاء الجداوي
مدفن رجاء الجداوي

مراسلو اليوم السابع يرصدون كواليس جنازة ودفن الراحلة رجاء الجداوى
مراسلو اليوم السابع يرصدون كواليس جنازة ودفن الراحلة رجاء الجداوى
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (12)
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (13)
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (14)
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (15)
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (16)
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (18)
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (20)
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (21)
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (22)
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (23)
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (24)
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (25)
 
وصول جثمان رجاء الجداوي (26)
 
 
جنازة الفنانة رجاء الجداوى (1)
 
جنازة الفنانة رجاء الجداوى (2)
 
جنازة الفنانة رجاء الجداوى (3)
 
جنازة الفنانة رجاء الجداوى (4)
 
جنازة الفنانة رجاء الجداوى (5)
 
جنازة الفنانة رجاء الجداوى (6)
 
جنازة الفنانة رجاء الجداوى (7)
 
جنازة الفنانة رجاء الجداوى (8)
 
جنازة الفنانة رجاء الجداوى (9)
 
جنازة الفنانة رجاء الجداوى (10)
 
جنازة الفنانة رجاء الجداوى (11)
 
جنازة رجاء الجداوى (2)
 
جنازة رجاء الجداوى (3)
 
جنازة رجاء الجداوى (4)
 
جنازة رجاء الجداوى (5)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة