أكرم القصاص - علا الشافعي

استرداد 23 فدان أملاك دولة بقرية العزيمة بسمالوط المنيا.. صور

الأحد، 05 يوليو 2020 12:18 م
استرداد 23 فدان أملاك دولة بقرية العزيمة بسمالوط المنيا.. صور جانب من الإزالة
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الوحدة المحلية لمجلس مدينة سمالوط من استرداد 23 فدان أملاك دولة بإجمالى حالتى تعدى بالإضافة إلى حالة بمساحة 25 متر وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا وبتوجيهات من محمد سيد على رئيس مركز ومدينة سمالوط الخاصة بالحفاظ على أملاك الدولة واسترداد حق الشعب.

وقال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا أنه تم تحديد يوم 31 يوليو الجارى موعداً نهائيا لسداد رسوم واستكمال إجراءات التقنين  على الأرض أملاك الدولة وحذر المحافظ أن عدم استكمال إجراءات التقنين سوف تجعل المحافظة تقوم بإدراج الأرض  "محل طلب التقنين" بالموجة  16 لإزالة التعديات واسترداد أراضى الدولة.

واضاف محافظ المنيا، إن المحافظة مستمرة فى تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على أن التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية خط أحمر لن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة واستعادة هيبتها.

و أكد المحافظ حرص الدولة المصرية بكامل أجهزتها على تطبيق القانون واسترداد حقوقها التى هى «حق الشعب» وعودة آخر شبر من أملاك الدولة، بمشاركة جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة.

وأعلن المحافظ تنفيذ الموجة الـ 16 لإزالة التعديات على أملاك الدولة «حق الشعب» بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدم التهاون فى حق أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

وأوضح المحافظ أن الموجة الـ ( 16 ) لإزالة التعديات على الأراضى العامة والخاصة ستشمل إزالة التعديات على (جميع الأراضى التى لا يجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة ( آثار / حرم نهر النيل / حرم طرق / سكة حديد / ...... مختلف جهات الولاية ) .وكذلك الحالات التى لم تتقدم أصلاً بطلبات تقنين لإبقاء الوضع على ما هو عليه ومن تقدم بطلب تقنين فقط ولم يستكمل أى إجراءات و الحاصلين على أذونات سداد رسوم ولم يتم سدادها، ومن سدد رسوم فحص ولم يسدد رسوم معاينة وكذلك الحالات التى أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها وأنها غير قابلة للتقنين.

واستعرض المحافظ جهود المحافظة فى إزالة التعديات وتنفيذ الإزالات خلال الفترة من 15 مارس 2020 وحتى الجمعة 3 يوليو 2020 ، حيث وصل إجمالى حالات الإزالات الزراعية، والمباني، خلال تلك الفترة إزالة 822 حالة على الأراضى الزراعية بمساحة 3949 فدان و7 قيراط وسهم، و 4353 حالة إزالة مبانى بمساحة 596267 متر مربع.

وأضاف المحافظ أن محافظة المنيا استقبلت 12272 طلب تقنين، وقد قام بسداد رسوم الفحص والمعاينة منهم قرابة 9550 طلب .

وناشد محافظ المنيا واضعى اليد والمتقدمين بطلبات لتقنين أوضاعهم وفقاً لقانون 144 لسنة 2017 ، بسرعة التوجه للمركز التكنولوجى بالديوان العام لمحافظة المنيا واستلام أذونات الفحص والمعاينة وسدادها بإحدى البنوك .

FB_IMG_1593941918951
 
FB_IMG_1593941929280
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة