أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية البريطانية تحتفل بمرور 72 عاما على تأسيس الرعاية الصحية بالمملكة

الأحد، 05 يوليو 2020 07:08 م
الخارجية البريطانية تحتفل بمرور 72 عاما على تأسيس الرعاية الصحية بالمملكة بريطانيا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأحد، بمرور 72 عاما على تأسيس هيئة الرعاية الصحية فى المملكة المتحدة، مشيرة إلى أن المبانى العامة قد اكتست باللون الأزرق، لتحية جهود مقدمى الرعاية الصحية.

ونشر الحساب الرسمى لوزارة الخارجية البريطانية، تغريدة جاء فيها :"اليوم نحتفل بمرور 72 سنة على تأسيس هيئة الرعاية الصحية في المملكة المتحدة خرج المواطنين للمشاركة في التصفيق، تحية وتقديرا لجميع العاملين في الرعاية الصحية ومقدمي الرعاية والعاملين على الخطوط الأمامية... وقد اكتست جميع المباني العامة باللون الأزرق بهذه المناسبة".

الخارجية البريطانية
الخارجية البريطانية

 

وفى سياق آخر قالت وزارة الصحة البريطانية، إن بريطانيا قررت تخصيص 8.4 مليون جنيه استرليني (10.49 مليون دولار) لدراسة جديدة لفحص التأثيرات على المدى البعيد لمرض كوفيد-19 على المرضى.

وقد لوحظ أن فيروس كورونا المستجد الذي يؤدي للإصابة بكوفيد-19 يسبب العديد من التأثيرات الصحية لبعض المرضى بخلاف مشاكل الجهاز التنفسي الفورية، ولكن بالنسبة للمصابين الذين لا تظهر عليهم الأعراض، فإن أثر الفيروس غير مفهوم تماما.

وقال وزير الصحة مات هانكوك "ونحن نواصل معركتنا ضد هذه الجائحةالعالمية، فإننا نتعلم المزيد والمزيد عن التأثير الذي يحدثه المرض ، ليس فقط على الصحة المباشرة، ولكن على الصحة البدنية والعقلية على المدى الطويل أيضا".

وقالت وزارة الصحة إن عشرة آلاف شخص سيشاركون في الدراسة التي تقودها جامعة ليستر والمستشفيات في المدينة.

وسيتم أخذ عينات من الرئة والدم للمرضى وستخضع للتقييم أيضا عن طريق التصوير المتقدم، وسيتم استخدام النتائج لتطوير أشكال جديدة من العلاج الشخصي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة