خالد صلاح

أبرز قرارات المجلس القومي للمرأة لمواجهة قضية الشاب المتحرش

الإثنين، 06 يوليه 2020 09:39 م
أبرز قرارات المجلس القومي للمرأة لمواجهة قضية الشاب المتحرش مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد المجلس القومي للمرأة جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمي ضد شاب الجامعة الأمريكية أحمد بسام، حتى ينال عقابه الذي يستحق طبقا للقانون، ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن.

وفي إطار جهود المجلس لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة، تقدم المجلس ببلاغ للنائب العام للتحقيق في تلك الواقعة واتخاذ اللازم قانونا ضد مرتكبها مع التوجيه بحماية ومساعدة المجني عليهن.

*يعد المجلس القومي للمرأة، الآلية الوطنية المعنية بشؤون المرأة وفقا للقانون رقم 30 لسنة 2018 بشأن إصدار قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة، حيث تنص المادة 7 في بنديها 13 و14 من القانون سالف الذكر على اختصاص المجلس القومي للمرأة بتلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها على جهات الاختصاص وإبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة.

أعلن المجلس القومي للمرأة عن استعداد مكتب شكاوى المرأة تقديم الدعم القانوني والنفسي اللازم للفتيات، ومساندتهن حتى ينال هذا الشاب عقابه، مع التأكيد على سرية جميع الشكاوى والبيانات التى يتلقاها المكتب.

أوضح المجلس أنه يمكن التواصل مع مكتب شكاوى المرأة على الخط المختصر 15115، أو عن طريق تطبيق الواتساب عبر الرقم الهاتفي "01007525600"، أو عبر البريد الإليكتروني الخاص بالمكتب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة