خالد صلاح

جامعة عين شمس تفتح المدينة الجامعية بمصر الجديدة للطلاب مع انطلاق امتحانات الفرق النهائية.. خط ساخن لتلقى استفسارات الطلبة وإقرار تعهد شرط التسكين.. والإقامة فى غرف فردية بدون أى مصروفات

الإثنين، 06 يوليه 2020 07:00 ص
جامعة عين شمس تفتح المدينة الجامعية بمصر الجديدة للطلاب مع انطلاق امتحانات الفرق النهائية.. خط ساخن لتلقى استفسارات الطلبة وإقرار تعهد شرط التسكين.. والإقامة فى غرف فردية بدون أى مصروفات الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في بادرة أطلقتها جامعة عين شمس قبل انطلاق امتحانات الفرق النهائية بكافة الكليات، قررت المدن الجامعية بجامعة عين شمس، فتح المدينة طالبات بمصر الجديدة وتقسيمها لقطاعين أحدهما للطلاب والآخر للطالبات، وذلك لاستقبال طلبة وطالبات الفرقة الرابعة بكليات جامعة عين شمس والمقيمين بالمدن الجامعية عن العام الجامعي الحالي 2019/2020، تزامنا مع بدء امتحانات الفصل الدراسى الثاني للفرق النهائية بكليات الجامعة.
 
وكشفت المدن الجامعية بجامعة عين شمس، عن استقبال الطلاب من السبت المقبل 4 يوليو لتسكينهم استعدادا للامتحانات ، على أن يتحدد تسكين طلبة وطالبات الفرق النهائية بكلية الطب لاحقا بعد تحديد موعد وجدول الامتحانات، كما خصصت المدن الجامعية خط ساخن لتلقى استفسارات الطلاب .
 
وأشارت المدن الجامعية إلى أن الإقامة ستكون وفق ضوابط وآليات وإقرار تسكين، موضحة أن الإقامة ستكون في غرف فردية حرصا على سلامة الطلاب ، وتكون الإقامة أيضا خلال فترة التسكين بدون رسوم إقامة أو أي مصروفات وتكون مجانية بالكامل مع توفير سبل الإعاشة من إقامة وتغذية شاملة 3 وجبات ورعاية طبية ، وذلك حرصا من إدارة الجامعة على تخفيف الأعباء المادية على الطلاب والطالبات 
 
وحصل "اليوم السابع" على نسخة من الإقرار الذى يقوم طلاب الفرق النهائية بالتوقيع عليه قبل التسكين بالمدينة، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، حيث يشمل الإقرار عن من التعليمات الخاصة بالتسكين وتواجد الطلبة داخل المدينة.
 
ومن بين التعليمات التي أقرتها المدن الجامعية بجامعة عين شمس على الطلاب ، الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي قررتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد من وجوب ارتداء الكمامة والمداومة على غسل للأيدى واستخدام مواد التعقيم ومطهرات الأيدى على النحو الوارد بنشرات التوعية .
 
كما شملت الإجراءات التي شملها الإقرار إحضار المفروشات والأغطية اللازمة للاستخدام الشخصى والمحافظة على نظافتها واستبدالها عند اللزوم مع العلم بتوافر غسالة ومجفف بكل مبنى، فضلا عن التأكيد على الطلاب الالتزام بالتواجد بالغرفة المخصصة والحرص على التباعد الاجتماعى وعدم التجمع بالغرف أو حدائق المباني حرصا على الصحة العامة .
 
وأكدت الإجراءات والضوابط التي أقرتها المدن الجامعية على الطلاب، بالاستخدام الرشيد للغلايات الموجودة بالأوفيس وعدم التزاحم على استخدامها ، وأن يتم وضع المخلفات بسلة المهملات بعد تناول الوجبات، والتواصل الفوري مع الإشراف المتواجد بالمبنى عند الحاجة أو حدوث أي طارئ ، وحظر استخدام السخانات الكهربائية .
 
كما أكدت المدن الجامعية في نص الإقرار الذى يوقع عليه الطلاب عند التسكين ، الإبلاغ الفوري عند الشعور بأى أعراض من أعراض نزلات البرد أو الإنفلونزا أي أي عرض مرضى ، والالتزام بالتعليمات التي يتم إقرارها لذلك بما في ذلك الالتزام بالتواجد بغرفة عزل لحين العرض على الطبيب المقيم والالتزام بكافة تعليماته الطبية أو ما يتقرر من علاج .
 
ووجهت المدن الجامعية بجامعة عين شمس الطلاب بالالتزام بعدم إحداث أي إزعاج بالمبنى وحسن التعاون مع الطلاب ، والالتزام بالعودة للمبنى السكنى بعد انتهاء الامتحان في موعد غايته الثامنة مساء، فضلا على الالتزام التام بالمحافظة على كافة الأدوات والمهمات الموجودة بالغرفة وعدم مغادرة المدينة الجامعية خلال فترة الامتحانات حتى وقت المغادرة النهائية ، والتعهد بتنفيذ كافة ما تقرره إدارة المدن الجامعية من عقوبات حال مخالفة التعليمات .
 
وفى نهاية الإقرار بتعهد الطالب بتفيذ كافة التعليمات حيث جاء في نص الإقرار :"تحرر هذا الإقرار منى اليوم وأتعهد بتنفيذه بكل دقة وإلا سيتم إقالتى الفورية من المدينة الجامعية وإنهاء تواجدى بها".  
 
وكان الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، عقد مؤخرا ، اجتماعاً طارئاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس بعمداء الكليات، لبحث كافة الإجراءات المتعلقة ببدء انعقاد امتحانات السنوات النهائية ، وخلال الاجتماع تم التأكيد على ضرورة اتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا حفاظاً على سلامة جميع الطلاب.
 
وأشاد الدكتور محمود المتينى بجهود إدارة الجامعة وكلياتها فى تعقيم وتطهير كافة المنشآت والمبانى الجامعية والمدرجات والقاعات وغيرها، مؤكدا استمرار وتكثيف أعمال التعقيم بشكل دورى لضمان أعلى درجات السلامة، كما تم الاتفاق على أنه سوف يتم الإعلان عن مواعيد بدء الامتحانات عبر المواقع الرسمية لكل كلية.
 
كما وجه الدكتور محمود المتينى بضرورة وسرعة إرسال جميع جداول امتحانات السنة النهائية بالتفصيل، والتى من المقرر أن تبدأ ما بين 6 إلى 11 من يوليو المقبل و تنتهى فى الفترة من 15 أغسطس إلى 1 سبتمبر من العام الجامعى الحالى 2020، وذلك حسب احتياجات كل كلية لإقرارها ، وذلك لجميع الكليات اما بالنسبة لكلية الطب فتبدأ الامتحانات النهائية للسنة الرابعة بعد اجازه عيد الاضحى المبارك وتستمر الامتحانات تباعا حسب الجداول الذى ستعلن فى كلية الطب.
 
FB_IMG_1593522397167
 
FB_IMG_1593522402330
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة