خالد صلاح

فاروق الباز يحسم موقفه من انتخابات الشيوخ.. ويؤكد لـ"اليوم السابع": لا أنوى الترشح ولم يتواصل معى أى حزب.. ويؤكد: يفترض أن تكون غالبية المرشحين من المستقلين.. وإذا رشحتهم أحزاب فيقننون بما يرضى الضمير

الإثنين، 06 يوليه 2020 12:18 ص
 فاروق الباز يحسم موقفه من انتخابات الشيوخ.. ويؤكد لـ"اليوم السابع": لا أنوى الترشح ولم يتواصل معى أى حزب.. ويؤكد: يفترض أن تكون غالبية المرشحين من المستقلين.. وإذا رشحتهم أحزاب فيقننون بما يرضى الضمير فاروق الباز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع إعلان العديد من الأحزاب بدء استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخ، بجانب الاجتماعات الحزبية التي أصبحت تشهد حالة مناقشات حول إعداد القائمة الوطنية ومن سيكون على رأس القائمة باعتبار أن هذا المجلس هو مجلس الحكماء والخبرات، وتداول أسماء مجموعة من الشخصيات المطروحة للتفاوض معها، من بينها الدكتور فاروق الباز، أكد الأخير عدم نيته الترشح في انتخابات مجلس الشيوخ المقبل.

وأكد الدكتور فاروق الباز العالم المصري أنه لا ينوى الترشح في انتخابات مجلس الشيوخ التي من المقرر أن يتم فتح باب الترشح بها بدءًا من 11 يوليو الجارى حتى 18 يوليو الجارى.

وقال الدكتور فاروق الباز، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه لا يفكر بالترشح في أول انتخابات لمجلس الشيوخ، والتي ستجرى في 11 و12 أغسطس الجارى داخل مصر و9 و10 أغسطس خارج مصر.

وبشأن ما إذا كانت بعض الأحزاب قد تواصلت معه من أجل أن ترشحه على رأس قوائمها التي ستشارك في انتخابات مجلس الشيوخ، قال الدكتور فاروق البارز، إنه لم يتواصل معه أي حزب بشأن فكرة ضمه بقائمة انتخابية.

وردًا على سؤال ما إذا كان مجلس الشيوخ سيثرى المشهد التشريعى فى مصر وسيكون مساهمًا مع مجلس النواب فى إعداد العديد من التشريعات التى تخدم المشهد السياسى، قال الدكتور فاروق الباز، إنه من الممكن جدًا أن يكون مجلس الشيوخ مساهمًا بشكل قوى في إعداد التشريعات.

وحول ما إذا كان يفضل أن تكون الغالبية في مجلس الشيوخ من حزبيين يتم ترشيحهم من أحزابهم أم مستقلين، قال العالم المصرى فاروق الباز، إن الخبراء المحترمين يقننون بما فيه الخير لمستقبل الوطن وليس لأحزاب.

وبشأن ما إذا كان حديثه يشير إلى أن المرشحين في انتخابات مجلس الشيوخ المقبل تكون أغلبتهم مستقلين وليسوا مرشحين لأحزاب، قال الدكتور فاروق الباز: "المفروض هكذا، ولو رشحتهم أحزاب فيقننون بما يرضى الضمير".

وحول رسائله إلى من سيتم انتخابهم في مجلس الشيوخ المقبل، قال الدكتور فاروق الباز: عليك يا ممثلنا فى مجلس الشيوخ ألا تصوت إلا لما تعلم علم اليقين أنه فى صالح الوطن ومستقبله بغض النظر عن أى اعتبارات أخرى.

وفى وقت سابق أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، فتح باب طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، عدا الأخير حتى الثالثة مساء، بمقر المحاكم الابتدائية.

وأوضح خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقدته "الوطنية للانتخابات" اليوم السبت بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، أن الانتخابات ستجري لتصويت المصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

وأضاف أن جولة الإعادة ستجرى يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة