خالد صلاح

مستشار الرئيس: تجربة 150 لقاحا عالميا لمواجهة كورونا بينها 18 تخطت المرحلة الثالثة

الإثنين، 06 يوليه 2020 11:32 م
مستشار الرئيس: تجربة 150 لقاحا عالميا لمواجهة كورونا بينها 18 تخطت المرحلة الثالثة عوض تاج الدين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه كان هناك اجتماع في اللجنة الطبية العليا لمكافحة كورونا مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى اليوم الإثنين، لمناقشة جهود اللقاحات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا وهل من الممكن أن يكون لمصر دور في هذه اللقاحات.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، في تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن هناك 150 لقاحا أو أكثر يتم تجربتها على مستوى العالم، واللقاحات النافذة التي يتم إجراء تجارب عليها والتي أصبحت ظاهرة بشكل كبير ما بين 18 إلى 19 لقاحا، موضحا أن المركز القومى للبحوث يقوم بإجراء التجارب ما قبل السريرية للمحاولة المساهمة في هذا الأمر الخاص باكتشاف لقاحات لفيروس كورونا.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية: "بالتوازى نسعى عند ظهور تطعيم أو لقاح تخطى المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على البشر أن نحصل على حصة من هذا اللقاح".

وبشأن انتشار مرض الطاعون الدبلى في الصين، قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية: "لم تأت إلينا أى معلومات عملية مؤكدة عن هذا الكلام، وإذا وصل أي معلومات علمية سنأخذ الاستعدادات لمواجهة هذا الأمر ولكن حتى الآن لا يوجد أى شيء يصل لنا عن هذا الأمر".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة