خالد صلاح

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: الرابحون فى الخسارة والخاسرون فى الربح!.. محمود خليل: الحسين.. و«شربة الماء».. وجدى زين الدين: أصحاب الوجاهة يمتنعون.. بهاء أبو شقة: رؤية ناجحة.. على سعدة: رجل بحجم مصر

الإثنين، 06 يوليه 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: الرابحون فى الخسارة والخاسرون فى الربح!.. محمود خليل: الحسين.. و«شربة الماء».. وجدى زين الدين: أصحاب الوجاهة يمتنعون.. بهاء أبو شقة: رؤية ناجحة.. على سعدة: رجل بحجم مصر مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها عماد الدين أديب: الرابحون فى الخسارة والخاسرون فى الربح.. محمود خليل: الحسين.. و«شربة الماء».. وجدى زين الدين: أصحاب الوجاهة يمتنعون.. بهاء أبو شقة: رؤية ناجحة.

الوطن
 

 

عماد الدين أديب: الرابحون فى الخسارة والخاسرون فى الربح!
 

يتحدث عن أن العرب منذ سقوط دولة الأندلس عام 1492م، بعد أربعة قرون من الحكم الإسلامى العصرى، متخصصون فى تحقيق الخسائر، إلا فى حالات نادرة تاريخية أشبه بالمعجزات، وطعم الربح أو الفوز أو الانتصار بعيد عنا لعقود طويلة من الزمان، ومن هنا يتعين طرح السؤال العظيم: لماذا نربح فى الخسارة، ونخسر فى الربح؟، فتعريف الربح فى اللغة العربية هو حينما يقال «ربحت التجارة»، فإن ذلك يعنى نمت وكسبت.

 

محمود خليل: الحسين.. و«شربة الماء»
 

يتحدث عن أنه فى الصراعات السياسية أحياناً ما يظهر أطراف ينطبق عليها قول القائل: «قلوبهم معك وسيوفهم عليك». المشهد التاريخى الأبرز الذى ترددت فيه هذه العبارة اقترن بمسير الإمام الحسين إلى الكوفة، بعد أن دعاه أهلها إلى المجىء إليهم لمبايعته خليفة للمسلمين بدلاً من «يزيد»، الذى اعتلى الخلافة بعد أبيه معاوية.

 

الوفد

وجدى زين الدين: أصحاب الوجاهة يمتنعون
 

يتحدث كاتب المقال عن أن مصر في حاجة ماسة وشديدة لأن يكون هناك توافق وطنى بين جميع الأحزاب السياسية والقوى الوطنية خلال انتخابات مجلسى الشيوح والنواب، وهذا التوافق مهم للغاية خلال الـ5 سنوات المقبلة.

بهاء أبو شقة: رؤية ناجحة
 

يتحدث عن أن المشروع المصرى الموضوع بعد ثورة 30 يونيو أحد طفرة كبرى في علاقات مصر الخارجية على مستوى جميع دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ماجد حبته: الوطية .. الواطى والوطواط
 

يتحدث كاتب المقال عن توجيه الجيش الليبى لغارات على مراكز للتواجد التركى في قاعدة الوطنية، واستهداف معدات واسلحة تركية وهو ما يمثل ضربة كبرى للمحتل التركى في ليبيا.

 

على سعدة: رجل بحجم مصر
 

يتحدث عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى لا يراها الأعداء ولا كارهو مصر، ويشير إلى حجم الإنجازات التي حققها الرئيس السيسى في مصر والتي تسببت في نهضة كبيرة للدولة المصرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة