خالد صلاح

نشرة أخبار "اليوم السابع".. تأمين حصة مصر من أى لقاح يثبت فاعليته لأى شركة منتجة.. الصحة: القاهرة ما زالت تحتل المرتبة الأولى فى أعداد إصابات كورونا.. واتحاد الكرة: تقليص عدد الأفراد المسموح لهم بإجراء المسحة

الإثنين، 06 يوليه 2020 01:28 ص
نشرة أخبار "اليوم السابع".. تأمين حصة مصر من أى لقاح يثبت فاعليته لأى شركة منتجة.. الصحة: القاهرة ما زالت تحتل المرتبة الأولى فى أعداد إصابات كورونا.. واتحاد الكرة: تقليص عدد الأفراد المسموح لهم بإجراء المسحة نشرة أخبار "اليوم السابع"
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" آخر النشرات الإخبارية لأمس الأحد، والتى تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية، وقدمها الزميل هشام عبد التواب والزميلة شروق وجدى.

جاء على رأس النشرة  تقرير حول متابعة جهود مكافحة فيروس كورونا، حيث ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، اجتماع المجموعة الطبية؛ لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوضتاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمدادوالتموين الطبي،  والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

ومن جانبه أشار رئيس هيئة الدواء المصرية إلى أن الهيئة تتابع باستمرار مستجدات سوق الدواء العالمي؛ لضمان توافر كل الفرص الممكنة لحصولالمواطن على كل ما هو متاح عالميا من علاج أو وقاية لفيروس كورونا المستجد، بما يضمن كفاءة المظلة الدوائية بالدولة، مشيراً فى هذا الصدد، إلى أنه في أعقاب أزمة "كوفيد- 19 "، تم إطلاق جهد عالمي لتسريع أدوات مكافحة هذا الوباء، والتي من أهمها اللقاحات، ولاسيما لضرورة الحاجة للحفاظ على أرواح المواطنين مع العودة التدريجية للنشاط الاقتصادي.

Untitled-1
 

وفيما يتعلق بانتشار الفيروس عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع المجموعة الطبية الأحد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، آخر مُستجدات الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الأسبوع الأخير شهد تراجعًا في معدل الإصابات، مقارنة بالأسابيع الأربعة لشهر يونيو المنقضي، لافتة إلى أن محافظة القاهرة ما زالت تحتل المرتبة الأولى من حيث أعداد الإصابات.

Untitled-1
 

وأوضحت الوزيرة أن المتابعة مستمرة من جانب الدولة، لتقييم الموقف أولأً بأول، وتحليل الأرقام الخاصة بانتشار الوباء وأعداد الحالات، ليكون ذلك هو الفيصل في اتخاذ الإجراء الوقائي اللازم فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة، لافتة إلى أن كل قرار يتخذ يكون مرتبطاً بأعدادالحالات والوفيات في كل محافظة ومعدلات الوفاة، وفي حالة حدوث انتكاسة في محافظة تعود إلى مرحلة الإجراءات المشددة.

من جانب آخر ذكرت النشرة انه قررت نيابة مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية حبس أسرة "منار سامى" فتاة التيك توك 4 أيام على ذمة التحقيق فى اتهام والدها وشقيقها وشقيقتها بالتعدى على  ضابط شرطة والتشاجر مع أفراد التأمين والحراسة بمحكمة كفر شكر خلال جلسة تجديد حبس المتهمة منار فى اتهامها بالتحريض على الفسق أمس بعد ورود تحريات المباحث التى أكدت صحة الواقعة وتشاجرهم مع ضابط التأمين، ووجهت النيابة تهمة التعدى على السلطات للمتهمين والإخلال بالأمن.

Untitled-1
 

وكانت قد أودعت أجهزة الأمن بالقليوبية منار سامى فتاة التيك توك سجن قها لتنفيذ قرار قاضى المعارضات بمحكمة كفر شكر بتجديد حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعى بنشر فيديوهات خادشة للحياء بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور.

وعلى الصعيد الرياضى استقر مسئولو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، على تقليص عدد الأفراد المسموح لهم بالخضوع لإجراء المسحة الطبية الثالثة للكشف عن فيرس كورونا "كوفيد 19" فى كل نادى من أندية الدورى الممتاز، وذلك فى إطار تقليل النفقات خاصة وأن المسحات الطبية تكبد خزينة الجبلاية أموال باهظة.

وكشف مصدر مطلع أن اللجنة الطبية باتحاد الكرة، قررت تقليص عدد الأفراد المسموح لهم بإجراء المسحة الطبية الثالثة، ليصبح العدد المسموح له فى كل نادٍ 40 فردًا فقط، بدلا من 50 فرد، مثلما حدث فى المسحة الأولى والثانية.

وأوضح مسئولو الجبلاية أنه سيتم إجراء مسحة لكل لاعب وحكم ومراقب قبل كل مباراة، وإذا لم تظهر نتيجة مسحة كورونا قبل المباراة بوقت كافٍ لن تقام المباراة فى موعدها وسيتم تأجيلها لوقت لاحق، وتابع مسئولو الجبلاية أنهم طلبوا ظهور نتيجة مسحات كورونا قبل أى مباراة بـ6 ساعات على الأقل، وتعتبر هذه الحالة هى الوحيدة التى سيتم فيها إلغاء المباراة فوراً.

Untitled-1
 

من ناحية أخرى، تراجع مسئولو اتحاد الكرة عن الاقتراح الذى تم الاتفاق عليه مع اللجنة الطبية بالجبلاية، بشأن تأجيل أو إلغاء أى مباراة بالدورى حال ظهور 5 حالات كورونا فى الفريق الواحد قبل أى مباراة، حيث تم تعديل الاتفاق بحيث يتم إبلاغ لجنة المسابقات فى حال ظهور 5 حالات كورونا أو أكثر فى أى فريق قبل المباراة، وحال التأكد من أن اللائحة تمنع إقامة المباراة حال غياب عدد معين عن الفريق سيتم تأجيل المباراة أو إلغائها، وفقا لتقديرات لجنة المسابقات والمراقبين.

Untitled-1
 
Untitled-1
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة