خالد صلاح

"واتس آب" يوقف الامتثال لطلبات الحصول على بيانات مستخدميه.. اعرف السبب

الإثنين، 06 يوليه 2020 08:00 م
"واتس آب" يوقف الامتثال لطلبات الحصول على بيانات مستخدميه.. اعرف السبب واتس آب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقفت منصة التراسل الفوري الأشهر في العالم "واتس آب" الامتثال بصورة مؤقتة، لطلبات الحصول على بيانات مستخدميها، وأعلنت "واتس آب"، وفقا لما نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أنها ستوقف مؤقتا معالجة طلبات إنفاذ القانون في هونج كونج.
 
وبموجب هذا القرار ستتوقف "واتس آب" مؤقتا عن معالجة طلبات إنفاذ القانون مؤقتًا في هونج كونج للحصول على بيانات مستخدميها، وأشارت الخدمة التابعة لشركة "فيس بوك" الأمريكية أنها أوقفت تلك الخدمة، بسبب شكوك حول طريقة استخدام تلك الطريقة التي تستغل السلطات الصينية تلك الطريقة في تتبع الاحتجاجات في هونج كونج، بحسب سبوتنيك.
 
وقال المتحدث باسم تطبيق واتس آب في بيان رسمي: "أوقفنا خدمات المراجعة تلك بصورة مؤقتة"، وتابع بقوله: "نحن حاليا بانتظار لمزيد من التقييم لتأثير قانون الأمن القومي (الذي أصدرته هونج كونج)، بما في ذلك العناية الواجبة الرسمية لحقوق الإنسان والمشاورات مع خبراء حقوق الإنسان".
 
على جانب أخر أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية قرارا وصفته تقارير بـ"الصادمة" بشأن عدد من تطبيقات فيس بوك الشهيرة مثل "واتس آب" و"ماسنجر" و"إنستجرام"، وأشار موقع "تايمز نيوز ناو" إلى أن تطبيق "جوجل للصور"، قرر أن يوقف النسخ الاحتياطى التلقائى للوسائط من تطبيقات "واتس آب" و"ماسنجر" و"إنستجرام"، وعدد آخر من تطبيقات الوسائط الاجتماعية، مثل "سناب شات" أو "تويتر".

وبالفعل غير تطبيق "جوجل للصور" من إعداداته الافتراضية، بحيث لا يمكن النسخ الاحتياطى لأى وسائط من تلك التطبيقات، ولتغيير تلك الإعدادات ينبغى على المستخدم أن يقوم بتغييرها يدويا واختيار التطبيق الذى يرغب فى حفظ نسخة احتياطية من الوسائط عليه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة