أكرم القصاص - علا الشافعي

غالبية القراء يؤديون التوسع فى التعليم الالكترونى بالعام الدراسى الجديد

الإثنين، 06 يوليو 2020 08:25 ص
غالبية القراء يؤديون التوسع فى التعليم الالكترونى بالعام الدراسى الجديد النتيجة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام " اليوم السابع" باستطلاع آراء قرائه حول : التوسع فى التعليم الإلكترونى بالعام الدراسى الجديد لمواجهة كورونا فى سؤال بعنوان: هل تؤيد التوسع فى التعليم الإلكترونى بالعام الدراسى الجديد لمواجهة كورونا؟

وجاءت النتيجة كالتالى : غالبية القراء بنسبة 78 % أجابوا بنعم معلنين تأيدهم التوسع فى التعليم الإلكترونى بالعام الدراسى الجديد لمواجهة كورونا.

فى حين أجاب 22 % من المشاركين بلا مغلنين رفضهم للأمر.

وكشفت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة وعدة جهات أخرى تدرس أكثر من مقترح لشكل العام الدراسى الجديد، وكيفية دخول الطلاب المدارس فى ظل انتشار ووجود فيروس كورونا المستجد، موضحة أن التعليم عن بعد مستمر وسيتم تفعيلة بقوة العام المقبل.

وأضاف المصادر، أن المقترحات التى سيتم دراستها تعتمد على التعليم عن بعد كجزء أساسى مع تقسيم الطلاب وتوزيعها حسب المرحلة الصفية على عدد أيام الأسبوع، للحضور بشكل مبتادل طوال الأسبوع، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا فيما يتعلق بالمطهرات والتعقيم وأيضا ارتداء الكمامات، مع توزيع الطلاب والكثافات الطلابية داخل الفصول بحيث لا تتخطى عدد معين من الطلاب، قائلة: الفصول الحكومية التى تكون مرتفعة فى أعداد الطلاب فيها لن تستمر بهذا الشكل فى ظل وجود كورونا ولكن سيتم توزيعها على فصول المدرسة وفق خطة محكمة.

وأوضحت المصادر، أنه فى حالة استمرار فيروس كورونا بالشكل الحالى سوف تتغير إجراءات دخول الطلاب وطابور الصباح وأشياء أخرى، موضحة أن جهات كثيرة تعمل فى هذا الإطار وهناك حلول كثيرة، وسيتم إعلانها فى وقتها مع تحديد موعد بدء العام الدراسى الجديد.

النتيجة
النتيجة

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة