خالد صلاح

أكبر عقد فى التاريخ.. لاعب أمريكى يستعد للتجديد مقابل 500 مليون دولار

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 02:14 م
أكبر عقد فى التاريخ.. لاعب أمريكى يستعد للتجديد مقابل 500 مليون دولار باتريك ماهومز
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أمريكية عن اتفاق بين باتريك ماهومز لاعب كرة القدم الأمريكية وإدارة نادى كانساس سيتى على تمديد عقده لمدة 10 سنوات بقيمة تصل إلى 450 مليون دولار أمريكى حتى عام 2031، وقالت شبكة  ESPNإن هذا العقد سيكون الأغلى فى تاريخ الرياضات الجماعية لأمريكا الشمالية ويتضمن تأمينا على الإصابات بقيمة 140 مليون دولار أمريكى.

كان ماهومز، 24 عامًا، اللاعب الأكثر قيمة فى الدورى الوطنى لكرة القدم الأمريكية في 2018 وقاد فريقه إلى بطولة سوبر بول الموسم الماضي، وقبل الفوز باللقب في فبراير، قال الرئيس التنفيذى لشركة الرؤساء كلارك هانت إن لاعب الوسط سيكون مع الفريق على المدى الطويل.

وقال هانت قبل مباراة السوبر: "سيكون هناك وقت مناسب فى وقت ما خلال 12 إلى 15 شهرًا لتمديد باتريك، وعندما أقول الوقت المناسب، أعنى الوقت المناسب لكل من اللاعب والنادى، أنا لا أريد أن أقول بالضرورة أن هذا يجب أن يكون هذا الموسم، لكننى سأقول أنه من أولوياته إنجازه. آمل أن يكون باتريك هنا طوال حياته المهنية ، وهذا سيكون هدفنا."

يدخل ماهومز السنة الأخيرة من عقده الحالى الممتد لأربع سنوات والذى يحصل فيه على 2.8 مليون دولار أمريكى والذى يتضمن إمكانية التجديد عام إضافى بمبلغ 24.8 مليون دولار أمريكي في عام 2021. ويستعد النادي لإضافة 10 سنوات إلى عقده لما مجموعه 12 موسمًا متبقية في مدينة كانساس سيتي.

في تلك المواسم الـ 12، سيكسب ما لا يقل عن 500 مليون دولار أمريكى، متجاوزًا الرقم القياسى لعقد 12 عامًا والبالغ 426.5 مليون دولار أمريكى وقعه لاعب لوس أنجلوس أنجلز مايك تروت فى مارس من عام 2019. فى ذلك الوقت، كان عقد تراوت هو الأكبر من أى وقت مضى فى أمريكا الشمالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة