خالد صلاح

أول صور لغلق زاوية "الصحابة" بالمعادى بعد معركة "الشوم والعصا"

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 12:29 م
أول صور لغلق زاوية "الصحابة" بالمعادى بعد معركة "الشوم والعصا" غلق زاوية الصحابة بالمعادى
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على صور غلق زاوية الصحابة بالمعادى التى شهدت واقعة المشاجرة بالشوم والعصا بين عدد من الأهالى، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو للواقعة.

وبعد التحقيق في الواقعة حررت إدارة أوقاف البساتين بمديرية أوقاف القاهرة محضرا تجاه المتجاوزين، وهو المحضر رقم 11402 بتاريخ 6 يوليو إداري البساتين مع إعادة غلق الزاوية .

WhatsApp Image 2020-07-07 at 11.07.05 AM
غلق الزاوية 

 

WhatsApp Image 2020-07-07 at 11.07.06 AM (1)
غلق زاوية الصحابة بالمعادى 

 

WhatsApp Image 2020-07-07 at 11.07.06 AM
غلق الزاوية محل المشاجرة

 

WhatsApp Image 2020-07-07 at 11.07.08 AM
غلق زاوية الصحابة بالمعادى

كانت وزارة الأوقاف أكدت، فى بيان لها، أن الزاوية محل الفيديو مغلقة وقد تم فتحها بمعرفة أحد الأهالى، حيث قال الشيخ خالد خضر وكيل الوزارة لأوقاف القاهرة، أن سبب فتح الزاوية ليس لأجل الصلاة وإنما لوجود ثلاجة كان بها بعض اللحوم التى توزع على الفقراء، وحدث خلاف بين بعض الأهالى وبعض الأمور التى لا تخص إقامة الصلاة على الإطلاق، ولَم يحدث أى اعتداء على أى من المصلين.

وتداول رواد موقع فيس بوك فيديو مشاجرة واعتداء أحد الأفراد يحمل عصا على أفراد متواجدين فى مسجد بمنطقة المعادى، حيث طالبهم بالخروج فورا بينما لم يوضح الفيديو أن كان السبب خوفا من الإصابة من فيروس كورونا أو أى نزاع قانونى آخر، وذلك وفقا لما تناوله الفيديو.

وتسببت المشاجرة داخل المسجد فى حالة استياء عامة بين رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بما يمثله من انتهاك لبيت الله ودخول أحد المتواجدين بالحذاء وترديد شتائم، كما طالب البعض بضرورة فتح الجهات المعنية تحقيق بالواقعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة