خالد صلاح

إغلاقات كورونا تتسبب فى فقدان 250 وظيفة ملكية بقصور بريطانيا

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 12:31 م
إغلاقات كورونا تتسبب فى فقدان 250 وظيفة ملكية بقصور بريطانيا قصر باكنجهام الملكى
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشير التوقعات إلى أن أكثر من 250 موظفًا فى القصور الملكية فى إنجلترا قد يفقدون وظائفهم هذا الشهر، حيث لا تزال الموارد المالية للمملكة، تعانى من أثر أزمة كورونا، بعد انخفاض حجم الأموال التي تجلبها العائلة المالكة للسياحة هذا العام بسبب الوباء العالمي، وعلى الرغم من أن بعض المواقع ستفتح خلال أشهر الصيف إلا أن عدد زوار 2020 لا يزال أقل من السنوات الأخرى.

وقالت صحيفة ذا صن، أنه سيتم تقديم ما بين 175 إلى 250 موظفا ملكيا فى البداية تعويضات عن نقص الأموال القادمة من السياحة الملكية.

يشير نفس التقرير أيضًا إلى وجود شكوك حول ما إذا كانت الملكة ستعود إلى قصر باكنجهام، والذى من المرجح أن يظل مغلقًا حتى عام 2021.

 

Up to 250 royal staff could be made redundant this month as the Royal Household looks to be scale down on operations due to the coronavrius pandemic

 

كما قامت Royal Collection Trust بتأجيل الرسوم السنوية للأسرة المالكة، حيث لا يوجد دخل من السياحة، لذلك من المتوقع أن يفقد الصندوق 30 مليون جنيه إسترليني بسبب الفيروس.

ونتيجة لذلك ستقدم الأمانة أيضًا فائض طوعى لما يصل إلى 650 موظفًا  بما في ذلك المطاعم وموظفي المكاتب والحراس ، مع دفع أجورهم بالكامل.

وقال متحدث باسم مجموعة رويال ترست: `` لقد شكّل جائحة كورونا أكبر تحدٍ لمجموعة الصناديق الملكية في تاريخ المؤسسة الخيرية .. كان للإغلاق تأثير كبير على مواردنا المالية ، حيث يتم تمويلنا بالكامل من دخل الزوار من عمليات الدخول ومبيعات التجزئة ذات الصلة".

ووفقا للتقرير تم إغلاق القصور الملكية وندسور كاسل وقصر باكنجهام لمدة 15 أسبوعًا على الرغم من أنه من المتوقع افتتاح الأول عندما تسافر الملكة إلى قلعة بالمورال في اسكتلندا كما يمكن فتح قصر باكنجهام في وقت مماثل.

وقال متحدث: "على الرغم من أننا نأمل في إعادة فتح القصور والمعارض للجمهور في أواخر يوليو ، فمن المتوقع أن تكون أعداد الزوار أقل بكثير من المستويات المعتادة"، وأضاف انه يمكن استيعاب أعداد أقل من الزوار في غضون خمسة أيام من الافتتاح في جميع المواقع.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة