خالد صلاح

"التعليم" تطارد الغش الإلكترونى وتضبط طالبا متهما بتصوير امتحان الفيزياء ونشره أونلاين.. الوزارة تحقق فى واقعة مماثلة بـ"التاريخ" .. وتتوعد المتهمين بعقوبات رادعة تصل للحرمان عامين من الثانوية العامة.. صور

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 11:25 ص
"التعليم" تطارد الغش الإلكترونى وتضبط طالبا متهما بتصوير امتحان الفيزياء ونشره أونلاين.. الوزارة تحقق فى واقعة مماثلة بـ"التاريخ" .. وتتوعد المتهمين بعقوبات رادعة تصل للحرمان عامين من الثانوية العامة.. صور طلاب الثانوية العامة
محمود طه حسين ومحمود راغب ومحمد صبحى وسيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت وزارة التربية والتعليم جهودها لمحاربة الغش الإلكترونى إذ تمكنت من ضبط طالب متهم بتصوير أوراق امتحان الفيزياء ونشره على الإنترنت حيث تمكن فريق الغش الإلكترونى من تحديد هويته ومقر لجنته على الفور بعد دقائق من ارتكابه فعلته، وتمت إحالته للتحقيق

 

وفى نفس السياق، بدأت الوزارة فى تتبع مسار ورقة أسئلة امتحان التاريخ وإجاباتها التى انتشرت على الإنترنت فى محاولة لكشف هوية الفاعل وإحالته للتحقيق بينما توعدت المتهمين بتوقيع أقصى عقوبة عليهم قد تصل إلى حد الحرمان من الامتحان لمدة عامين.

 

وقبل ساعة من الآن رصدت وزارة التعليم صورا متداولة لامتحانات مزيفة وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بشأن الصور المتداولة على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى على أنها لامتحان اليوم لمادة الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2020، تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لهذه الصور، وأنها لا تمت للامتحان بأى صلة وتهيب الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التى من شأنها إثارة البلبلة.

 

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، خالية من أى أخطاء، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبالتالى أى مشكلة تظهر فى الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.

 

وأضاف رئيس عام الامتحانات، أن الاختبارات تسير حتى الآن بنجاح خاصة أنها تتم فى ظروف استثنائية، لافتا إلى أن دخول الطلاب اللجان وتأمينهم صحيا ووقائيا، إَضافة إلى أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى كنترولات الثانوية العامة تتم بدقة عالية يراعى فيها الوقاية من كورونا، موضحا أن امتحان الفيزياء، مخصص له 3 ساعات كزمن للإجابة عن 45 سؤالا كما أن المادة مخصص لها 60 درجة، وفى التاريخ يجب الطالب عن 40 سؤالا مخصص لها 60 درجة موزعة على 28 صفحة فى كراسة البوكليت.

 

كما شهد محيط مدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة، بمصر الجديدة، بمحافظة القاهرة، تشديدات أمنية وتواجد أمنى مكثف وتمشيط بالكلاب البوليسية، وغلق الشوارع الجانبية.

 

وحرص أفراد الأمن على منع أولياء الأمور من التواجد فى محيط اللجان، والشوارع المحيطة، تزامنا مع انعقاد امتحانات مادتى الفيزياء لشعبة علمى علوم، وشعبة علمى رياضة، والتاريخ للشعبة الأدبية.

 

فيما كثفت قوات الشرطة المكلفة بتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة بأوسيم من تواجدها بمحيط اللجان لمراقبة الحالة الأمنية والتدخل عند حدوث أى طوارئ بالإضافة إلى العمل على منع تجمعات أولياء الأمور أمام اللجان وعدم السماح لهم بالانتظار فى حرم المدرسة.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم توفير كافة الضوابط والإجراءات الصحية حيث يتم تسليم الطلاب قرابة 33 مليون كمامة خلال أيام الامتحانات، إَضافة إلى تركيب بوابات تعقيم وتعقيم اللجان على مستوى الجمهورية بواقع 2216 لجنة سير، وتسلم الطلاب مطهرات وتحقيق تباعد بين الطلاب لحطة دخولهم اللجان بمعدل مترين بين كل طالب وأخر، وأيضا داخل اللجنة الفرعية بمعدل متر ونصف على الأقل لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة