خالد صلاح

السعودية تدعم القطاع الخاص بنصف مليار ريال لدفع مرتبات المواطنين

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 03:56 م
السعودية تدعم القطاع الخاص بنصف مليار ريال لدفع مرتبات المواطنين الملك سلمان
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
دعم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بالمملكة العربية السعودية، منشآت القطاع الخاص بـ 510.830.522 ريال عبر 6 دفعات من برنامج دعم التوظيف ودعم التوظيف بأثر رجعي، حيث أسهمت تلك الدفعات فى دعم أجور 53.483 موظف وموظفة سعوديين، يعملون فى نحو 9087 منشأة.
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، شملت فترة الدعم أجور السعوديين والسعوديات العاملين فى تلك المنشآت لأشهر يناير وفبراير ومارس عن الأثر الرجعى، وأبريل ومايو ويونيو عن دعم التوظيف الجديد فى سوق العمل.
 
ويأتى برنامج دعم التوظيف، ضمن مبادرات الدعم الحكومى التى أطلقها الصندوق، لتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتعزيز أداءها، وتخفيف الآثار والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19". 
 
وأكد صندوق تنمية الموارد البشرية، استمرار استقبال طلبات التسجيل لمنشآت القطاع الخاص، للاستفادة من دعم برنامج "دعم التوظيف" لأجور السعوديين والسعوديات للتوظيف الجديد ويمكن للمنشآت الاستفادة من دعم التوظيف لآخر 60 يوم من إضافة الموظف فى التأمينات الاجتماعية، حيث يدعم البرنامج أجور المواطنين والمواطنات فى جميع الوظائف والمهن بمنشآت القطاع الخاص كافة، بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهرى للموظف لمدة سنتين، على أن يتراوح الأجر بين 4 آلاف و 15 ألف ريال.
 
كما تحصل المنشآت، على دعم إضافى بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوى الإعاقة، وعند التوظيف فى جميع المدن عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفى المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهرى للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.
 
وجدد الصندوق دعوته لجميع منشآت القطاع الخاص، للتسجيل إلكترونيًا والاستفادة من دعم البرنامج، من خلال الدخول إلى صفحة البرنامج على البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، وتفعيل "برنامج دعم التوظيف"، ثم إنشاء طلب دعم جديد، وإضافة بيانات الطلب والموظفون المراد دعمهم، ثم حفظ الطلب وإرسال المعلومات؛ ليتم بعدها استلام الطلب من قبل الصندوق والتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط وتقديم الدعم لها.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة